جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

نقص اليود يقلل فرص الإنجاب لدى النساء


قالت دراسة أمريكية حديثة إن النساء اللاتي يعانين من نقص “اليود” ربما تتراجع فرص حملهن إلى النصف مقارنة بنساء يتمتعن بمستويات صحية من هذا العنصر.
وتتبع الباحثون أكثر من 500 امرأة يرغبن في الإنجاب خلال فترة خمس سنوات تقريبا ووجدوا أن النساء اللاتي يعانين من نقص متوسط أو حاد في “اليود” تتراجع فرص حملهن بنسبة 46 في المئة.
وقال الدكتور جيمس ميلز الذي قاد فريق الدراسة وهو من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ماريلاند الأمريكية ان شيوع نقص عنصر “اليود” لدى النساء يقلل فرص الإنجاب بنحو 50 في المئة.
وكتب الباحثون في دورية / هيومان ريبرودكشن / أن البحوث السابقة وجدت أن مستويات اليود لدى حوالي 30 في المئة من النساء في سن الإنجاب أقل من 100 ميكروجرام لكل لتر في الدم وهو المستوى الطبيعي.
وتقترح الإرشادات الأمريكية الحالية أن تتناول النساء الحوامل والمرضعات مكملا يحتوي على 150 ميكرو جراما من اليود لكنّ هذه التوصيات لا تتطرق إلى ما يجب على المرأة القيام به قبل الحمل.
ويوجد عنصر ” اليود ” في الأسماك وخاصة الأسماك البيضاء والمأكولات البحرية والحليب ومنتجات الألبان حيث تحتوي بعض الأملاح على ” اليود ” إلا انه لا ينبغي أن تعتمد النساء على الملح فقط للحصول على المزيد من عنصر “اليود”.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,