Monday, December 31, 2018

ضرائب جديدة على الفيس بوك وجوجل فى النمسا


كشف تقرير جديد أن الحكومة النمساوية تستعد لفرض ضريبة جديدة على شركات أبل وفيس بوك وجوجل وغيرها من الشركات التكنولوجيا التى تتهرب من دفع الضرائب فى البلاد، لكن حتى الآن لم تتوفر الكثير من المعلومات حول مشروع الضرائب الجديد الذى سيتم فرضه عليها، ومن المنتظر كشف المزيد من المعلومات عنه خلال يناير.
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، من المنتظر أن تدخل هذه الضرائب حيز التنفيذ كجزء من الإصلاحات الضريبية الأوسع فى 2020، والذى يأتى فى إطار تحرك الاتحاد الأوربى لفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا التى تتهرب من دفع ضرائبها.
وسبق وجادلت كل من فيس بوك وأبل وجوجل بأنها تدفع بالفعل حصتها العادلة من الضرائب، إلا أن المشكلة دائماً أنهم يلجأون إلى دول فى الاتحاد الأوربى ذات ضرائب أقل مثل أيرلندا، ويعتمدون على ثغرات لتقليل تأثيرهم المالى.
وفى حين أن هذا قانونى، إلا أنه يجعلهم يدفعون أقل فى المتوسط من الشركات الأخرى - حوالى 9٪ مقابل 23٪ من الشركات الأخرى العاملة فى المنطقة، الأمر الذى جعل الكثير من المسؤولين غير راضيين عن هذه الفجوة، فيما تشير الخطوة التى اتخذتها النمسا إلى أن عدداً أقل من بلدان الاتحاد الأوروبى لم يقوموا حتى الآن بفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا.
جميع الحقوق محفوظة © 2019 - 2017 ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات