جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجيا

دراسة - تطبيقات ترسل بيانات المستخدمين إلى فيس بوك بدون موافقتهم


كشفت دراسة حديثة أن هناك على الأقل ما يصل إلى 20 من أصل 34 تطبيق شائع على منصة أندرويد، تنقل معلومات حساسة عن المستخدمين إلى فيس بوك بدون طلب إذن من المستخدمين، وتشمل هذه التطبيقات كل من Kayak وMyFitnessPal وSky scanner وTripAdvisor.
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فتضمن هذه المعلومات مجموعة من تحليلات الاستخدام الخاصة بالمستخدمين، إضافة إلى معلومات أخرى مثل رقم Android ID الفريد الخاص بهاتف المستخدم، كذلك كشفت الدراسة أن خدمة بحث الرحلات Kayak، على سبيل المثال ترسل بيانات البحث عن الوجهات ووجهات السفر، وتواريخ السفر وما إذا كان الأطفال قد يأتون أم لا.
وعلى الرغم من أن البيانات قد لا تحدد هوية المستخدم بشكل مباشر، إلا أنه يمكن استخدامها نظريًا للتعرّف على شخص ما عبر جمع معلومات عنه، مثل معرفة التطبيقات التى ثبتها أو ما إذا كان يسافر مع شخص أخر أم لا وغيرها من الأمور.
ولا يقتصر الأمر على سرقة بيانات المستخدمين، ولكن قد تكون هذه التطبيقات تخترق قواعد خصوصية النظام الأوروبى لحماية البيانات العامةGDPR من خلال جمع المعلومات دون موافقة المستخدمين، ورغم أن فيس بوك أطلقت إصلاح لحل هذه المشكلة، لكن على ما يبدو أنه لا يعمل فى الوقت الراهن، أو أن المطورين لا يقومون بتنفيذه بشكل صحيح، حيث كانت العديد من التطبيقات لا تزال تستخدم الإصدارات القديمة من مجموعة أدوات التطوير، وفقًا للدراسة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,