جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

دراسة - الكوابيس مؤشر لمشاكل الصحة العقلية


أفادت دراسة طبية بأن الكوابيس تعد مؤشرا للمعاناة من مشاكل الصحة العقلية مثل القلق واضطراب الإجهاد اللاحق للصدمة والاكتئاب.

وتصنف الكوابيس على أنها تسلسلات أحلام تبدو واقعية، وغالبا ما توقظ الإنسان..وعلى الرغم من الخوف الذي تشعر به العاطفة السائدة أثناء الكوابيس، وفقا للدراسة، فإن الحزن أو الغضب أو الارتباك أو الاشمئزاز أو الإحباط والشعور بالذنب كلها مشاعر شائعة عقب التعرض للكابوس .

وقد حللت الدراسة الحالية - التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة (سليب) الطبية - الكوابيس بين 351 بالغا..ووجدت أن الموضوع الأكثر تكرارا هو العدوان الجسدي، يليه مطاردة وجوه شريرة.. ولكن إذا بدأت الأحلام السيئة في الارتياد الليلى، فقد تكون علامة على المعاناة من مشاكل صحية..وتشير البيانات إلى أن ما بين 2- 8% من البالغين لا يستطيعون الراحة لأن الأحلام المرعبة تفسد أنماط نومهم.

ويمكن لظاهرة تعرف باسم اضطراب سلوك حركة العين السريعة، حيث يعمل الشخص بأحلام عدوانية عن طريق الصراخ أو التنقل أو الخروج من السرير، أن تتنبأ أيضًا بأمراض عصبية مثل مرض الشلل الرعاش.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,