طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

أفضل 10 أفلام حصلت على جائزة أوسكار









هناك الكثير من الأفلام التي حازت على جائزة أوسكار، لكن بعضًا من هذه الأفلام امتلك الصورة الرائعة والقصة المنسوجة جيدًا والسيناريو الذي رسم كل شيء والمخرج الذي نجح في خروج هذه الأفلام بهذه الجودة والكفاءة والواقعية، وبالرغم من أنه على مر التاريخ هناك الكثير من الأفلام المميزة، إلا أن هناك عدد أقل منهم تضمن عناصر نجاح عديدة وليست عنصرًا واحدًا، إليكم أفضل 10 أفلام حازت على جائزة أوسكار وفقًا لـVariety‘s Tim Gray:
10. Gone With the Wind (1939)
يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي روت قصص عديدة محكمة؛ فقد احتوى على الكوميديا والدراما والحزن والمشاركة والوفاء، حيث ناقش الحروب الأهلية دون أن يتطرق للعنصرية، ذلك من خلال بطلان مختلفان لكنهما بدا كأنهما أصدقاء من عائلة واحدة. يعد هذا الفيلم واحدًا من الأفلام التي تضمنت عناصر رائعة على مستوى التصوير.
9.( All About Eve (1950
يعتبر هذا الفيلم من العلامات البارزة في تاريخ الأفلام في هوليود، حيث يتناول المنافسات المهنية وهي من القضايا النادرة التي عُرضت في تاريخ هوليود. وبدا فيه المؤامرة بصورة جيدة للغاية، واحتوى على حوار رائع، أما البطلة (إيفا) فقد كانت ذكية للغاية خلال أحداث الفيلم، حيث اعتقد الجميع أن (إيفا) فتاة طموحة وساذجة ومتواضعة وبسيطة، وسعوا جميعًا لمساعدتها، لكنها في الحقيقة كانت تسعى لأمور خفية، ومن هنا بدأت المؤمرات.
8. (The Hurt Locker (2008
نجحت المخرجة كاثرين بيجيلو وكاتب السيناريو مارك بول في تخطي العديد من صانعي الأفلام السابقين الذين تطرقوا لحرب العراق، لقد صنعوا فيلمًا فيه صور الحرب وكأنها صورة حية، وجعلوا ما يجري في العراق يبدوا مرعبًا وبطوليًا بالقدر المطلوب، لذا فاز كلاهما بجائزة الأوسكار عن أعمالهما، وما زالت بيجيلو حتى الآن هي المخرجة الوحيدة كأمرأة التي فازت بهذه الجائزة.
7. Titanic (1997)
هذا الفيلم الشهير الذي يتناول قصة فتاة غنية و فتى فقير، قصة حب محكوم عليها بالفشل، كان لدى مخرج ومؤلف الفيلم جيمس كاميرون طموحات عالية بأن يخرج هذا الفيلم في صورة ملحمية، وهذا الطموح هو الذي جعل كل شيء في هذا الفيلم ناجحًا، وخرج بهذه الصورة المميزة، بالإضافة إلى ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت فقد نجحا في تقديم صورة رومانسية رائعة.
6. Years a Slave (2013)12
يروي هذا الفيلم العديد من الأفكار حول العبودية، وحياة القرن التاسع عشر والطبيعة البشرية. حيث كتبه جون ريدلي السيناريو مستوحى من مذكرات سولومون نورثوب، مما نتج عنه تجربة قوية.
تدور أحداث الفيلم في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية حول رجلٍ أمريكي حر ذي بشرةٍ سمراء من أصلٍ أفريقي، يعيش مع زوجته وأطفاله في نيويورك، ويكسب قوت يومه من النجارة وعزف الكمان. لكن يتم اختطافه وبيعه في سوق الرقيق ليصبح عبدًا، ظل سولومن يناضل من أجل البقاء واستعادة حريته.
5. (The Lord of the Rings: The Return of the King (2003
تدور أحداث الفيلم حول عودة الملك لخوض المعركة النهائية لتبدأ إحياء الأرض من جديد بعد سيطرة سيد الظلام عليها، كما أن كلا من فرودو و سام بقيادة كونان، يواصلون مهمتهم الخطيرة تجاه جبل الموت من أجل تدمير الخاتم الذى يوجد فى إصبع فرودو، فالجميع يسعى الى إمتلاك ذلك الخاتم.
تبعًا للأسطورة أن من يملك الخاتم يمتلك التحكم فى العالم بأكمله، نجح المخرج بيتر جاكسون في إخراج واحدة من أكبر المعارك في تاريخ هذا الفيلم الشهير.
4. The Best Years of Our Lives (1946)
في عام 1946 ، أراد المنتج صموئيل جولدوين أن ينفذ فيلم عن قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية وقدرتهم على التكيف مع أسرهم بعد العودة من الحرب، لذا جاءت القصة عن عودة مجموعة من الجنود المحنكين إلى وطنهم، تحديدًا مدينة صغيرة في (أمريكا). لكنهم سرعان ما يكتشفوا اختلافات كبيرة في مجتمعهم، ويدركون أن أسرهم وعائلاتهم تغيرت تغيرات لا يمكن إصلاحها.
نجح المخرج ويليام ويلر والكاتب روبرت شيروود في عمل قصة رائعة، ولا يزال الفيلم مؤثرًا للغاية، كما أن أداء الممثل هارولد روسل كان رائعًا ويبقى أنه الشخص الوحيد الذي فاز بجائزتي أوسكار لأداءه المتفرد.
3. (Casablanca (1942
أخرجت الاستديوهات في الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي العديد من الأفلام التي تم نسياها. لكن كان هناك بعض الأفلام تشبه السحر من جمالها، ومنهم هذا الفيلم، الذي نجح فيه المنتج هال واليس والكتّاب هاورد كوخ والأخوة إيبشتاين والمخرج مايكل كيرتز والنجوم همفري بوجارت وإنجريد بيرجمان في عمل فيلم رائع.
تدور قصته في زمن الحرب العالمية الثانية حين كان الملاذ الوحيد هو السفر الى ليشبونة ومن ثم إلى امريكا، لكن المشكلة كيف باستطاعتك السفر إلى ليشبونة ؟ في كازبلانكا (الدار البيضاء) يستحيل عليك الحصول على تأشيرة لدخول ليشبونة، لكن هناك بعض الاشخاص يقومون ببيع بعض التأشيرات المزورة لمن في استطاعته دفع مبلغ من المال، ثم تتصاعد الأحداث بتشويق رائع.

2. Lawrence of Arabia (1962)
يعد هذا الفيلم من الأفلام الرائعة التي جسدت ملحمة الحرب العالمية الأولى، التي تمزج بين السياسة العالمية والشخصية المعقدة، في مشاهد داخلية منزلية، ولكن التأثير الكبير يظهر في الصورة الكبيرة، أي الصورة الكاملة لكل هذه الأحداث المترابطة المعقدة.
كتب هذا الفيلم روبرت بولت ومايكل ويلسون، ومن إخراج ديفيد لين.
1. (The Godfather (1972
لقد صنعت هوليوود المئات من أفلام العصابات، لكن يعد هذا الفيلم مختلفًا للغاية؛ فهو غني بالتفاصيل والشخصيات الكثيرة، فقد نجح هذا الفيلم في خلق دراما عائلية رائعة، ولعل هذا بفضل المؤلفين فرانسيس فورد كوبولا والروائي ماريو بوزو.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019