جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

دراسة- تناول الأسماك 3 مرات أسبوعياً يعزز صحة الدماغ لدى الجنين


توصل باحثون من جامعة “توركو” الفنلندية، أن تناول وجبات غذائية غنية بالأسماك لثلاث مرات أسبوعياً خلال الحمل، قد يعزز من نمو وصحة الدماغ والجهاز العصبي لدى الجنين.
وقال الباحثون، أن  نتائج الدراسة تدعم ما كشفت عنه دراسات سابقة أظهرت مدى أهمية النظام الغذائي للأم على تطور ونمو طفلها. حيث أن الحمية الغذائية للأم أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية هي الطريقة الرئيسية التي توفر الأحماض الدهنية غير المشبعة للجنين ودماغ الرضيع، خلال فترة نمو الدماغ القصوى في السنوات الأولى من حياة الطفل.
وأكد الباحثون أن هذه الأحماض الدهنية تساعد على تشكيل الخلايا العصبية للعين وخاصة الشبكية، كما أنها مهمة في تشكيل المشابك الحيوية في نقل الرسائل بين العصبونات في الجهاز العصبي.
في حين، كشفت التحليلات اللاحقة لنتائج الاختبارات البصرية، أن الرضع الذين تناولت أمهاتهم الأسماك 3 مرات أو أكثر في الأسبوع خلال الثلث الأخير من حملهم، تمتعوا بصحة وسلامة الخلايا العصبية للعين بصورة أفضل من أقرانهم الذين لم تتناول أمهاتهم الأسماك خلال الحمل.
وفي السياق، تقول الدكتورة “كيرسي لايتينن”، قائدة فريق البحث، إن “نتائج الدراسة تشير أن التناول المتكرر للأسماك خلال فترة الحمل وما قبلها يعود بفائدة كبيرة على نمو الجنين، وخاصة نمو الدماغ”.
وتابعت لايتينن، أن “الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة بكثرة في الأسماك تلعب دورًا بارزًا في تنظيم نمو الجهاز العصبي للطفل”.
يُشار إلى أن هناك دراسات سابقة توصّلت إلى أن تناول الحوامل للأسماك، الغنية بالأحماض الدهنية “أوميجا 3″، يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة، وقد تساهم في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسكر والكلى، وخفض نسبة الكولسترول في الدم، إضافة إلى الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,