' 7 فوائد أساسية للبصل
جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


يدخل البصل في تحضير العديد من الأطعمة والوجبات المختلفة، إذ يتميز بالمذاق الذي يضفيه على الطعام وفوائده الصحية التي يضيفها للجسم عند تناوله.
بينما نجد الكثير من الناس يتجنبه؛ ويعود السبب في ذلك إلى رائحته القوية جدا، والتي قد تتسبب في إزعاج الآخرين. ولكن في دراسة حديثة تبين أهمية البصل في علاج مشكلات المفاصل وهشاشة العظام، إذ أنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة جدا، كما يعد من المصادر الهامة جداً لحمض الفوليك والذي يعد من الأحماض الهامة للمرأة خلال فترة الحمل.
وفيما يلي بعض فوائد البصل.
التخلص من آلام الأذن
إن إعداد عصير البصل الدافئ يساهم في تخفيف الألم الذي يصيب الأذن نظراً لما يحتويه على الزيوت الأساسية.
مضاد للإلتهابات
يعد البصل من المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من الالتهابات التي توجد في الجسم وبالتالي السيطرة على الالتهابات التي تصيب المفاصل والنقرس أيضا.
هشاشة العظام 
يعتبر عصير البصل من بين الأشياء الطبيعية الهامة جدا للتخلص من مشكلة هشاشة العظام، حيث أنه عني بمصادر الكالسيوم الهامة جدا فمن الممكن من خلال البصل أو عصير البصل من المحافظة على العظام وتجنب حدوث مشكلة هشاشة العظام كما أكدت الكثير من الدراسات على أن البصل من المواد الطبيعية التي تحتوي على مركب يساعد في تقليل فقد العظام.
صحة الفم
يعمل البصل على وقاية الفم والأسنان من الكثير من المشاكل والتي من بينها التسوس، ومن الممكن أن يتم وضع البصل كمكون أساسي في أطباق السلطة كي تتمكن من خلاله المحافظة على الفم والجسم كله.
مضاد الحساسية
يحتوي على مادة الكيرسيتين والتي تعد من المواد الطبيعية الهامة والفعالة والتي تعمل عمل المضاد الحيوي وتُخلص الجسم من الحساسية.
مُطهر عام للجسم
يعد البصل من المطهرات الجيدة للجسم. فمن خلال أخذ البصل يمكنك التخلص من التهاب القولون. كما يعد فعال جدا في التخلص من التهابات المسالك البولية والمثانة.
الجهاز التنفسي
البصل يساعد الجسم من التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي والتي من بينها نزلات البرد والسعال والكثير من المشاكل الأخرى.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,