جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


ذكر موقع “naturalfoodseries” فوائد عديدة لفاكهة البطيخ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للقيام بمهامه، فضلاً عن مذاقه الرائع في فصل الصيف.
وفي هذا المقال، سنتطرق إلى أهم الفوائد التي يحتويها البطيخ وفقاً للموقع.
فقدان الوزن
البطيخ يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء مع ألياف غذائية قابلة للذوبان؛ مما يؤدى إلى الشعور بالشبع.
الحد من الإصابة بالربو
البطيخ يساهم في الحد من الإصابة بالربو، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى أن انخفاض مستويات فيتامين (ج)، مما يقي من أعراض الربو.
الوقاية من أمراض اللثة
تعتبر نظافة الفم وفحوصات الأسنان الاعتيادية، هي الأدوات الأساسية ضد أمراض اللثة، ولكن تبين أن أخذ كميات كافية من فيتامين C في النظام الغذائي يمنع من تطور المرض أو تفاقمه، وهذا ما يقدمه البطيخ لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين C.
صحة الجهاز الهضمي
البطيخ يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما يقي من الإصابة بالإمساك.
مضادات الأكسدة
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامين C والليكوبين، وفيتامين “ج”، والليكوبين، التي تحد من نمو الجذور الحرة، المسببة للإصابة بالسرطان.
الالتهابات
تناول البطيخ يقي من كثير من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب، وذلك لأنه يقي من الالتهاب الذي يمكن أن يكون له تأثير ضار على الجسم، ويسبب هذه الأمراض السابق ذكرها.
حيث يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينية، والتي تعتبر من العوامل القوية المضادة للالتهاب، والتي تساعد في الحفاظ على برودة الجسم وتخفيف حدة الالتهاب أيضاً.
الحفاظ على صحة القلب
البطيخ يحتوي على الليكوبين الذي يعمل على تقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
الوقاية من الإرهاق وضربة الشمس
يقي البطيخ من التعرض لضربة الشمس، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الماء الذي يحتوي على إلكتروليتات، والذي يمكن أن يساعد في إبطال تأثير الحرارة في فصل الصيف، مما يقي من الشعور بالإرهاق وضربة الشمس، ويحتمل أن يقلل البطيخ من خطر التعرض لسكتة دماغية.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,