جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 


















 

فن الاوريجامى

فن الاوريجامى

 تنوعت وتعددت الفنون ، منها ماهو واسع الإنتشار كالرسم وإلقاء الشعر على سبيل المثال ، ومنها مانشأ قبل عدة قرون ولكن الكثيرون منا لا يعرفونه، من منا لم يأخذ ورقة من أحد دفاتره ليصنع تلك المركب أو القارب الصغير ، ويضعها فى الماء لتبحر ، ثم بعد وقت قليل تغرق هذه المركب فيسرع لعمل واحدة جديدة ، وإن كنا لم نكن نعرف وقتها ، فإن هذه المركب هي البداية نحو تعلم الأوريجامي.

الأوريجامي فن ياباني
الأوريجامي هو أحد الفنون القديمة ، ظهر فى اليابان ، الصين والمانيا ، إنتشرفى البداية بغرض التسلية ، وبعد ذلك تم استخدامه لتغليف الهدايا ، وأخذ يتطور عبر العصور ليستخدمه الناس كفن له أصول وقواعد ، ويتم تدريسه مؤخراً .

تقنية الأوريجامي
يعتمد الأوريجامي على طي الورقة المسطحة عدة طيات وثنيات بطريقة وآلية معينة ، من أجل الوصول إلى شكل محدد فى النهاية ، وعادة ما يستخدم أي نوع من الورق في الأوريجامي طالما أنه ليس ليناً ويحتفظ بشكله بعد التشكيل ، إلا أن اليابانيين يستخدمون نوعا خاصا أكثر قساوة من الورق العادي ، يساعد على صنع المجسمات .

قواعد الأوريجامي
قديما كان من الممكن أن يقوم اليابانيون بقص الورق عند الحاجة لذلك ، لكن حديثا أصبحت هناك قواعد أكثر تعقيدا ، أو لنقل صرامة ، وغير مسموح بقص الورق فيها مطلقا.

أنواع الآوريجامي
للأوريجامي أنواع منها:

1– أوريجامي الحركة “الأكشن” : الذي يعتمد على إنتاج أشكال يمكن تحريكها بواسطة الشخص ، كتصميم عصفور له جناجين يمكن تحريكهما .

2- أوريجامي الأنماط : يعرف هذا النوع بأوريجامي ثلاثي الأبعاد ، حيث أنه يتكون من أكثر من شكل ، يتم وضعهم فوق بعض بطريقة معينة للوصول إلى شكل مختلف فى النهاية وهذا الشكل النهائي عادة مايكون مجسم .

3- الأوريجامي الناتج عن الطي الرطب : ويتم ذلك بإستخدام ورق مبلل لعمل ثنيات ومنحنيات ، وذلك للوصول إلى أشكال دقيقة فى النهاية .

تعلم الأوريجامي
إذا أردت تجريب هذا الفن فإنه لا يتطلب وجود موهبة معينة ، كل مايتطلبه هو الصبر ، بعض الوقت ، والرغبة الحقيقية في التعلم، وقد انتشرت مؤخرا على شبكة الإنترنت العديد من الفيديوهات التى تشرح أساسيات هذا الفن ، وكيف يمكن تطبيقها فى المنزل بسهولة ، و يمكن لمن لديه الرغبة متابعتها وسوف يرى النتائج بعد عدة تجارب قليلة .

فوائد تعلم الأوريجامي للأطفال
1-الأوريجامى أحد الفنون التى يمكن أن يتعلمها الطفل وتقوم بتسليته ، شغل وقته وكذلك تفريغ طاقته ، دون إهدار لوقت الطفل فى لعبة غير مفيدة .
2– يعمل الأوريجامي على تنمية مهارات الطفل الحركية ، وذلك لأنه يعتمد بشكل أساسي على حركة اليدين .
3- يساعد الأوريجامي على تقوية  الإنتباه والذاكرة لدى الطفل ، إذ أنه يجب على الطفل متابعة خطوات صنع الشكل الذي يقوم به وكذلك القيام بتنفيذه .
4- ينمي الأوريجامي الحس الإبداعي لدى الطفل ، حيث يمكن تعليم الطفل التقنية الأساسية للطي  ، وتركه ينتج أشكالاَ بمفرده ، مما يعزز قدرته على التخيل والإنتاج الحر، دون التقيد بشكل معين .
5- يعلم الأوريجامي الطفل المفاهيم الهندسية ، أنواع الزوايا وطرق تنفيذها .

إستخدامات الأوريجامي
كما عرضنا فى السابق فإن الأوريجامي يستخدم كوسيلة للتسلية وتنمية المهارات ، إلا أن بعض الشباب مؤخرا قاموا بإنشاء مشاريع خاصة بهم , تعتمد على مايقومون بإنتاجه من هذا الفن ، وإستخدام منتجاتهم بغرض الزينة وكقطع للديكور الفريدة والمميزة  .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,