جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

الحليب كامل الدسم يطيل من عمر الإنسان


ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف”، أن دراسة جديدة كشفت عن أن الحليب كامل الدسم يقود إلى حياة طويلة.
الدراسة التي أعدها باحثون نفوا النصيحة التقليدية التي ظلت لعقود، تقول لطالبي الحمية وتخفيف الوزن إن الحليب الخالي من الدسم، أو نصف الدسم، هو أفضل للصحة من الحليب كامل الدسم.
وأضافت الصحيفة، أن الباحثون لم يعثروا على أدلة تربط دسم الألبان بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وقالوا إن هناك أنواعا معينة من دسم الألبان يمكن أن تساعد وتحمي الجسم من السكتات الدماغية، لافتةً إلى أن هذه تعد أخبارا جيدة للأشخاص الذين تحتوي أطعمتهم على أنواع من الحليب الدسم والزبدة والجبنة، كما أورد الباحثون.
البروفيسورة “مارسيا أوتو” من جامعة تكساس، قالت: ” إن النتائج التي توصلنا إليها لا تدعم فقط الأدلة المتزايدة، التي تشير، وعلى خلاف الاعتقاد السائد، إلى أن دسم الألبان لا يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو نسبة الوفيات بين الكبار في العمر، بل إنها تعززها بشكل كبير “.
وتابعت أوتو أنه ” بالإضافة إلى عدم تأثيرها على نسبة الوفيات، فإن الأحماض الدهنية الموجودة في الألبان قد تقلل من مخاطر الوفيات من أمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة السكتات الدماغية “.
التقرير أورد نقلاً عن الباحثين، قولهم إن مستشاري الصحة عندما ينصحون الناس بمتابعة نظام حمية خال من الدهن أو مشتقات ألبان بنسبة متدنية من الدهن، مثل حليب الشوكولاتة أو الزبادي ذي السعرات الحرارية المتدنية، فإن هذه المنتجات تحتوي عادة على نسب مضافة من السكر، يمكن أن تقود إلى صحة غير جيدة.
وتبين الصحيفة أن مسؤولي الصحة حذروا من أن علبة زبادي قد تحتوي على كل ما يحتاجه الطفل من مواد سكرية في اليوم، بعدما اكتشفت الصحة العامة في ليفربول أن العلبة الواحدة تحتوي على ما يعادل الخمسة مكعبات من السكر.وي على هذه الفيتامينات، فإن جسمك لن يمتصها بسبب عدم وجود الدهن”.
وأشارت الصحيفة في ختام مقالها، أن البروفيسورة أوتو قالت: “هذه المواد مهمة للصحة، وليس فقط في فترة الطفولة، لكن طوال الحياة، خاصة في العمر المتقدم، عندما يصبح نقص التغذية وهشاشة العظم أكثر شيوعاً”.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,