جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

الشاي الأحمر يساعد على خسارة الوزن


هناك العديد من الفوائد التي يمكن للشاي الأحمر أن يعطيك إياها، وذلك إلى جانب الحالة المزاجية التي تتزامن مع طقوس شربه.
وتوصلت دراسة علمية قامت بها جامعة كاليفورنيا إلى أن الشاي الأحمر يساعد في خسارة الوزن ، ويقدم فوائد صحية عديدة. ومنها:
تعزيز عملية التمثيل الغذائي
من المتعارف عليه أن الشاي الأخضر يعتبر أفضل أنواع الشاي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، إلا أن مجموعة من الدراسات أثبتت أن الشاي الأحمر بدوره يمكن أن يؤثر إيجابياً على التمثيل.
زيادة في نسبة الميكروبات المفيدة
نعلم جميعاً مدى أهمية صحة القناة الهضمية، لدرجة أن العديد منا يركزون كثيراً على جعل نظامهم الغذائي اليومي يحتوي بشكل أساسي على أطعمة غنية بمادة البريبيوتك (الثوم والبصل والتفاح… إلخ) والبروبيوتك (اللبن الرائب).
يحتوي كل من الشاي الأحمر والأخضر على فوائد البريبيوتيك التي تعزز نمو الكائنات الحية الدقيقة المفيدة. كل ما عليك فعله هو تناول كوب من الشاي من دون إضافة الحليب؛ حتى تضمن أنك تساعد في انتشار هذه الميكروبات الموجودة في قناتك الهضمية.
وقد توصل باحثون إلى أن الشاي الأحمر يحول دون كسب وزن زائد والإصابة بالسمنة، من خلال تعديل الميكروبيوم الموجودة في القناة الهضمية، مما يجعلها “مضادة للسمنة”.
وتعتمد أخصائية التغذية ليان ورد، على الشاي الأحمر من دون سكَّر لخسارة الوزن، حيث تشرب كوباً مع وجبة الغذاء بصورة يومية، وفق ما أفادت به صحيفة Daily Mail البريطانية.
فيض من مضادات الأكسدة
يعتبر الشاي الأحمر مفيداً؛ لما تحتويه أوراقه من مضادات أكسدة. وفي حين يقع امتصاص بوليفينول الشاي الأخضر في مجرى الدم والكبد، تظل بوليفينولات الشاي الأحمر التي تُعتبر أكبر بكثير مقارنة ببقية أنواع الشاي الأخرى، في الأمعاء.
ويساعد ذلك على تعزيز صحة القناة الهضمية وتشكيل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي تمثل نوعاً من الأيضات البكتيرية التي أثبتت قدرتها على تغيير استقلاب الطاقة في الكبد.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,