طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

نصائح لمنع انسداد مصارف المياه في المطبخ





تعاني ربة المنزل من انسداد مصارف المياه في المطبخ أحياناً ما يضطرها للجوء إلى عامل مختص لفتحها، ولتجنب هذه المشكلة، يقدم موقع مارثا ستيورات نصائح، تمنع انسداد مصارف المياه في المطبخ:

1- جريان الماء البارد

حاولي دوماً أن تشغلي الماء البارد في المصرف، وتجنبي الماء الساخن أو الدافىء، والذي يذيب الدهون والشحوم، ويجعلها تتدفق عبر مصارف المياه، قبل أن تبرد من جديد وتتجمد مسببة انسداد في الأنابيب.

2- تجنُب الأطعمة الليفية

تجنبي التخلص من بقايا الأطعمة الليفية مثل الخرشوف والكرفس والراوند في مصارف المياه، فهي تؤدي إلى انسدادها على الفور.

3- منع تراكم الأطعمة

لا تتركي الأطعمة تتراكم في آلة التصريف، فهي تصدر رائحة كريهة وتتسبب بانسدادها مع مرور الوقت.

4- تعلمي إعادة التدوير

يتم التخلص من النفايات الغذائية فقط في المصارف، ولا تستخدمه آلة التصرف لمواد مثل الورق أو البلاستيك أو المعادن أو المواد الكيميائية القاسية، وبدلاً من ذلك تعلمي كيفية إعادة تدوير هذه المواد.

5- قشور الفواكه والخضروات

لا ترمي قشور الفواكه والخضروات في مصارف المياه، فهي صعبة التحلل، والأفضل التخلص منها بوضعها في القمامة.

6- بقايا اللحوم والعظام

ما ينطبق على قشور الفواكه يمكن تعميمه على بقايا اللحوم والعظام، فهي مواد لا تذوب في مصارف المياه، وستتسبب بانسداد الأنابيب على الأرجح.

7- تنظيف الأطباق

عند غسل الأطباق وأدوات الطعام، ينصح بإزالة الفضلات الصلبة ووضعها في سلة القمامة في البداية، ومن ثم استخدام الماء والصابون للجلي.

8- انسداد الأنابيب

وفي حال انسداد الأنابيب لأي سبب كان، تجنبي سكب الماء الساخن كما ذكرنا سابقاً، واستعيني بعامل خبير أو شركة موثوقة لإعادة فتح مصارف المياه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019