جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

أطعمة تساعد على الشعور بالدفء في الشتاء


تعمل بعض الأطعمة في فصل الشتاء على الحفاظ على الجسم دافئاً. وهذا ما ينصح به الخبراء لحماية الجسم من لفحات الهواء الباردة.
اختصاصية التغذية “ماريا دلغادو” قالت، إنه “عادة ما نفضل الأطباق التي تؤكل بالملعقة في الشتاء، ولكنها ستصبح أكثر نفعا للجسم إذا قمنا بدمج الخضار فيها والحد من الأغذية الغنية بالدهون المشبعة. وعلى سبيل المثال، تحافظ كل من الفاصوليا والعدس المطبوخ على طاقة الجسم، كما أنها توفر لنا حماية مثل تلك التي تمنحها الخضراوات للجسم”، مؤكدةً أنّه “لا يمكن أن يفتقر نظامنا الغذائي خلال فصل الشتاء إلى الأغذية الغنية بعنصر السيلينيوم والزنك فضلا عن فيتامين بي 66، وبطبيعة الحال فيتامين سي”.
بينما تعتبر الخضراوات الورقية الخضراء من بين الأغذية التي تلعب دورا مهما في تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء على غرار القرنبيط والسلق والسبانخ.
ويُفضّل تناول الفواكه مثل البرتقال واليوسفي دون تحويلها إلى عصير. أما في حال تفضيل العصير، فلا بد من ترك لب هذه الفواكه لأنها تحتوي على الألياف والكثير من العناصر الغذائية.
في ما يتعلّق بالأسماك، فيُنصح بالدنيس والقد، حيث تعد هذه الأنواع من الأسماك الأكثر أهمية خلال فصل الشتاء. كما تُعدّ البقول الجافة مهمة، إذ أنّها تمد الجسم بالطاقة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,