جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

دراسة - حمية “البحر المتوسط” تقي النساء من السكتة الدماغية


توصل باحثون من جامعة “إيست أنغليا” بمشاركة علماء من جامعات كامبردج وأبردين، أن النساء اللواتي يعتمدن حمية البحر الأبيض المتوسط، هن أقل عرضة بكثير من الرجال للإصابة بسكتة دماغية.
الباحثون وجدوا أن النساء اللواتي يستهلكن الكثير من الأسماك وزيت الزيتون والخضروات يقل لديهن خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 22%، في حين كانت النسبة أقل من 6% لدى الرجال الذين يتبعون النظام الغذائي نفسه، والذي أوضح العلماء بأنه قد يكون من قبيل الصدفة.
مجموعة من الدراسات أظهرت بالفعل أن اتباع هذا النظام الغذائي يمكن أن يعزز صحة القلب ويحمي من السرطان ويزيد جودة النوم. في حين أكدتدراسات أخرى أن المرضى المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، أقل عرضة لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية إذا اتبعوا نظاما غذائيا متوسطيا، ومرة أخرى كانت فائدة هذه الحمية تعود على النساء على حساب الرجال.
وفي السياق، تقول البروفيسورة “أيلسا ويلش”، وهي المعدة الرئيسية للدراسة، أنه “من غير الواضح لماذا توجد اختلافات بين النساء والرجال، ولكن يمكن أن تكون مكونات النظام الغذائي تؤثر على الرجال بشكل مختلف عن النساء”.
وأكدت ويلش، أن “النتائج قد لا تكون دقيقة باعتبار أن العينة كانت صغيرة للغاية، وهو ما يتطلب إجراء المزيد من التجارب”.
يُشار إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تركز بشكل أساسي على تناول الكثير من الأسماك والفاكهة والمكسرات والخضروات، مع تقليل اللحوم والألبان.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,