جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

دراسة - العدس يُساهم في تخفيض السكر في الدم


كشفت دراسة كندية حديثة، أن مرضى السكري كلما تناولوا العدس بدلاً من الأرز الأبيض والبطاطس كان ذلك أفضل؛ لتخفيض مستوى السكّر في الدم.
الدراسة صدرت في نيسان2018 عن جامعة Ghelph ضمن مجلّة التغذية Journal of Nutrition، والتي تضمنت أنه وإن كانت حبوب العدس غير مرغوب فيها في غذاء بعض البشر، إلاّ أنّها تذخر بفضائل جمّة؛ لغناها بالألياف، ما يعزز عملية الهضم وحركة عبور الطعام ضمن القناة الهضمية. وبما أنّها ثرّية بالبروتينات النباتية فلها قدرة كبيرة في الحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وينتمي العدس إلى عائلة البقوليات وهو مصدر جيد للحديد والمغنيسيوم ولذلك فهو يكافح الإجهاد والتعب. وتضمّ حبوب العدس النحاس والفوسفور والزنك والمنغنيز والفيتامينات التابعة إلى مجموعة ب وخاصة فيتامين B9، الذي يُداوي هبوط المزاج ويرفع الصفاء النفسي.
ووفقاً للأخبار الواردة ضمن الدراسة الصادرة عن جامعة Ghelph(كندا)، فإن استبدال نصف حصة من الأرز أو البطاطس بحصّة من العدس سيساعد على خفض مستويات السكر في الدم بما يقارب 20 %.
في حين، إن مؤشّر السكّر في العدس متدنّي على عكس الأرز الأبيض والبطاطا، لا يُسبّب الأكل الدائم للعدس ارتفاعا في نسبة السكّر في الدم، ما يُعتبر أمرا جيدا للحفاظ على الصحة ورشاقة ونحافة الجسم.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,