جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


العديد من الناس يشعرون أحياناً بضيقٍ في النفس، حيث يجدون صعوبة في أخذ الشهيق أو الزفير، أو حتى عدم القدرة على إلتقاط النفس بسبب وجود كمية قليلة من الأكسجين.
وفي السياق، قال استشاري الأمراض الصدرية، الدكتور محمد أحمد، أن الإصابة بالسعال وارتفاع في حرارة الجسم،والمرور بأزمة نفسية، من المسببات للإصابة بضيق التنفس، حيث يكون في هذه الحالة ضيق النفس بشكلٍ مزمن.
وأكد أحمد، أن الإصابة بالأنيميا الحادة هي من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بضيق التنفس، فعند التعرض لمثل هذه الأعراض عليك الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة.
وتابع أحمد، أن ضيق التنفس في بعض الأحيان قد يكون علامة للإصابة بأمراض في القلب كوجود جلطة في أحدي الشريان أو ضعف في عضلة القلب، أو الرئتين كالإصابة بالتهاب رئوي أو سرطان الرئة، أو وجود ماء علي الرئة.
يُشار إلى أن علاج ضيق التنفس يعتمد على السبب الذي أدى إلى حدوثه، ويستجيب أغلب المرضى للإجراءات في حال كان التشخيص واضحاً وأكيداً. فمثلاً في حال تم تشخيص السبب على أنه مشكلة في الرئتين أو المجاري الهوائيّة يتمّ إعطاء الشخص العلاج المناسب لتلك المشكلة مثل الأدوية الموسّعة للقصبات الهوائيّة؛ من أجل إرخاء القصبات الهوائية والمجاري التنفسيّة.
بينما إذا كان السبب وجود فقرٍ في الدم، يتمّ وصف مكمّلات غذائيّة تحتوي على الحديد، كما أنّ تجنّب الأسباب المحفزة لنوبات الربو، ووقف التدخين، واستخدام الأكسجين، والمشاركة في برامج إعادة التأهيل الرئويّ تسهم في العلاج والمساعدة في بعض الحالات.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,