طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

دراسة - سرطان القولون مرتبط باللحوم والمشروبات الكحولية


كشفت دراسة حديثة أن استهلاك 3 حصص يومياً من الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل أو الأرز البني وغيرهما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 17%.
الدراسة التي أجراها المعهد الأميركي لأبحاث السرطان والصندوق العالمي لبحوث السرطان الدولية، ذكرت أن الاستهلاك المنتظم للحوم المصنعة مثل النقانق واللحم المقدد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.
في حين أكدت الدراسة أن النشاط البدني كممارسة الرياضة يحمي أيضاً من هذا النوع من السرطان.
وأضافت الدراسة، أن سرطان القولون يزداد باستهلاك كميات زائدة من اللحوم الحمراء أي أكثر من 500 غرام من اللحم المطبوخ أسبوعياً، والبدانة أو زيادة الوزن، وشرب 30 غراماً من الكحول يومياً.
بينما خلص الباحثون إلى أن الاستهلاك اليومي لما يقرب من 90 غراماً من الحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر سرطان القولون بنسبة 17%، وهذا يكمل النتائج السابقة التي تشير إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف تقلل من خطر هذا السرطان.
وبالنسبة لممارسة الرياضة، فتبين أن الأشخاص الأكثر نشاطاً بدنياً ينخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون أكثر من الأشخاص الأقل نشاطاً بدنياً.
وأشارت الدراسة أنه يجب الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، مع الالتزام بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً لتجنب الإصابة

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019