منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

دراسة - السكن بالقرب من جيران مزعجين يزيد من خطر الإصابة باضطرابات عقلية

كشفت دراسة حديثة صادرة عن جامعة جنوب الدنمارك في كوبنهاغن، أن السكن بالقرب من جيران مزعجين يزيد من خطر الإصابة باضطرابات عقلية.
وأوضح باحثون من الجامعة أن الإقامة بجوار بيوت يصدر عنه ضجيج يضاعف احتمال الإصابة باضطرابات عقلية، كما أنه يزيدمن فرص الإصابة بحالات الإجهاد الحاد بمعدل ثلاثة أضعاف، مقارنة مع “الجيران الهادئين”.
ووجدت الدراسة أن معدل الاكتئاب أعلى مرتين لدى الأشخاص الذين يسكنون على مقربة من بيوت مزعجة، بخلاف من يحظون بسكن هادئ.واعتمدت الدراسة على عينة من 7 آلاف شخص يسكن أغلبهم في أبنية مرتفعة، ثم سألتهم حول صحتهم العقلية ومدى شعورهم بالارتياح والهدوء.
وأظهر الاستطلاع أن أربعين في المئة عانوا الإجهاد بسبب دخولهم في مشادات مع الجيران المزعجين، لاسيما أن عشرة في المئة من  نقاشات الجيران تنتهي العنف.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email