جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

فوائد عديدة لـ”اللوز المنقوع”


لا شك أن اللوز له فوائد عديدة على جسم الإنسان، فهو يحتوي على عدد من الفيتامينات والإنزيمات، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، وبجانب الكالسيوم والحديد.
واللوز “المنقوع في الماء” له العديد من الخواص والفوائد التي لا حصر لها، وفي هذا المقال سنتعرّف على أهم هذه الفوائد.
طريقة ” نقع اللوز”
* إذا كنت تريد تحويل اللوز الخام إلى اللوز المنقوع، فستحتاج على الأقل إلى يوم واحد لعملية النقع.
* الطريقة الأكثر تجربة هي ببساطة إضافة 2 كوب من اللوز إلى وعاء من الماء الدافئ وتغطيته.
* بعد 12 ساعة، يمكنك تصفية الماء وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح ، ثم املأ الوعاء بالماء الدافئ مرة أخرى وانقعه لمدة 12 ساعة أخرى.
* في نهاية الـ 24 ساعة، يمكنك تقشير قشر اللوز بسهولة، إذا لم يتم فصلها بالفعل خلال النقع.
* يمكن تخزين هذه اللوز المنقوع لمدة تصل إلى أسبوع دون أن يفقد أي من فوائده الغذائية.
فوائد تناول اللوز المنقوع
نظراً لوجود الكثير من فيتامين هـ ، والألياف الغذائية، وحمض الفوليك في اللوز المنقع، فإن له تأثيرات مفيدة على الهضم ومرض السكري ونضارة الجلد والأمراض المزمنة.
صحة القلب
يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المتعددة، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليستيرول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين. وعلاوةً على ذلك، أظهرت دراسة أن اللوز بشكل عام يمكن أن يزيد من الكوليسترول الجيد (HDL) في المرضى الذين يعانون من انسداد الشريان التاجي.
الأمراض المزمنة
يعتبر اللوز هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، والتي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب و التهاب المفاصل الروماتويدي . فوفقاً لبحث أجري على القوارض أوضح أن اللوز المنقوع يحمل تأثير حماية للذاكرة التي تعتمد على فيتامين د ، وهذا يعني أن تناول اللوز المنقوع يستخدم بشكل فعال في حالات ضعف الذاكرة ، وينصح تناول جرعات قليلة إذا كانت المعدة فارغة .
فترة الحمل
مع احتوائه على مستويات عالية من حمض الفوليك أكثر من اللوز الخام ، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع على منع عيوب الأنبوب العصبي ، الذي يسببه نقص حمض الفوليك .
إنقاص الوزن
وفقاً لبحث نشر في مجلة العلوم للبحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام ، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف. فالألياف الموجودة في اللوز المنقوع تساعد في عملية الهضم وأيضًا تمنع الشعور بالجوع والذي يعتبر أمر مثالي للأشخاص الذين يحاولون خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
البشرة والجلد
يحتوي اللوز على فيتامينات تساعد على تحسين صحة الجلد والشعر، فيحتوي اللوز المنقوع على الكثير من فيتامين (هـ) مقارنةً باللوز الخام التقليدي ، ويعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة لتقليل الإلتهاب والتلف لكل من الشعر والجلد.
عملية الهضم
مع احتوائه على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع في تنظيم حركة المعدة وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والتقلصات.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,