طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

التونة تمنع الإصابة بفقر الدم


تعتبر التونة من أكثر الأسماك الشعبية و التي تقدم العديد من الفوائد الصحية . حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية و المغذيات ، فهي مصدر جيد جدا للبروتين و الأحماض الدهنية الأوميغا 3، كما تحتوي على نسب جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم ، و ذلك بجانب العديد من الفيتامينات و المعادن.
وتعتبر التونة مصدراً ممتازاً لفيتامين أ، حيث تحتوي على أكثر من 30 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها في مجرد 3 أوقية (حصة واحدة) . كما وتحتوي التونة أيضًا على الكثير من فيتامينات ب، مثل فيتامين ب-3 و المعروف باسم النياسين  و فيتامين ب-1 و المعروف بالثيامين، و كميات كبيرة من حمض الفوليك. كما أنه يحتوي على فيتامين ب-6 ، الذي يساعد مع حمض الفوليك في الوقاية من تصلب الشرايين.
ويحتوي سمك التونة الخام على كميات أعلى من معظم الفيتامينات و المعادن، على الرغم من أن الحرارة لم تتسبب في تدهور العناصر الغذائية. الاستثناء هو الصوديوم، و الذي قد يكون أعلى من المعالجة أو الإضافة النموذجية للملح عند الطهي و التعليب .
وهناك العديد من فوائد التونة، نذكر منها:
– فيتامينات ب الموجودة في التونة تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي .
– تساعد على منع الإصابة بفقر الدم .
– تعزز صحة العين ، نظرا لمحتوياتها من فيتامين أ و الأوميغا 3 .
– أحماض الأوميغا 3 الدهنية و المغنيسيوم و السيلينيوم الموجودين في التونة يعملوا على تحسين المزاج.
– تساعد على تحسين الوظائف الإدراكية و تقلل خطر الإصابة بالزهايمر .
– تساعد التونة على الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية و تمنع ارتفاع الكولستيرول في الدم، والسيطرة على مستويات ضغط الدم لأنها غنية جدا بالأوميغا 3.
– تقي من السرطان لأنها غنية بالأوميغا 3 و السيلينيوم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019