جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

التونة تمنع الإصابة بفقر الدم


تعتبر التونة من أكثر الأسماك الشعبية و التي تقدم العديد من الفوائد الصحية . حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية و المغذيات ، فهي مصدر جيد جدا للبروتين و الأحماض الدهنية الأوميغا 3، كما تحتوي على نسب جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم ، و ذلك بجانب العديد من الفيتامينات و المعادن.
وتعتبر التونة مصدراً ممتازاً لفيتامين أ، حيث تحتوي على أكثر من 30 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها في مجرد 3 أوقية (حصة واحدة) . كما وتحتوي التونة أيضًا على الكثير من فيتامينات ب، مثل فيتامين ب-3 و المعروف باسم النياسين  و فيتامين ب-1 و المعروف بالثيامين، و كميات كبيرة من حمض الفوليك. كما أنه يحتوي على فيتامين ب-6 ، الذي يساعد مع حمض الفوليك في الوقاية من تصلب الشرايين.
ويحتوي سمك التونة الخام على كميات أعلى من معظم الفيتامينات و المعادن، على الرغم من أن الحرارة لم تتسبب في تدهور العناصر الغذائية. الاستثناء هو الصوديوم، و الذي قد يكون أعلى من المعالجة أو الإضافة النموذجية للملح عند الطهي و التعليب .
وهناك العديد من فوائد التونة، نذكر منها:
– فيتامينات ب الموجودة في التونة تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي .
– تساعد على منع الإصابة بفقر الدم .
– تعزز صحة العين ، نظرا لمحتوياتها من فيتامين أ و الأوميغا 3 .
– أحماض الأوميغا 3 الدهنية و المغنيسيوم و السيلينيوم الموجودين في التونة يعملوا على تحسين المزاج.
– تساعد على تحسين الوظائف الإدراكية و تقلل خطر الإصابة بالزهايمر .
– تساعد التونة على الحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية و تمنع ارتفاع الكولستيرول في الدم، والسيطرة على مستويات ضغط الدم لأنها غنية جدا بالأوميغا 3.
– تقي من السرطان لأنها غنية بالأوميغا 3 و السيلينيوم .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,