جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


تعتبر الكزبرة من أبرز المطيّبات المستخدمة في الطبخ بخصائص وفوائد صحيّة عديدة. فضلاً عن طعمها الرائع وكونها مهمة لصحة الانسان.
اذن فما هي فوائد الكزبرة؟
1- تتمتّع الكزبرة بخصائص مضادة للبكتيريا ما يجعل من إستهلاكها فعّالاً في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تنتقل عبر الأغذية والقضاء عليها.
2- للكزبرة دور في العناية بالعين وحمايتها من أمراض عديدة قد تطالها تبعاً لإحتوائها على مضادات للأكسدة من شأنها محاربة حكّة العين، إحمرارها وإلتهابها.
3-  تعزّز الكزبرة عمليّة إنتاج الأنسولين الذي يحافظ بدوره على مستوى السكر الطبيعي والسليم في الدم ما يشكّل نقطة مهمّة للوقاية من مرض السكر والحدّ منه.
4- تساهم الكزبرة في محاربة حالات فقر الدم والحدّ منها بما أنّها تحتوي على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى المتواجدة فيها. وينصح هنا بإضافة أوراق الكزبرة إلى النظام الغذائي المعتمد.
5-  تحفّز الكزبرة عمليّة إنتاج الأنزيمات المسؤولة عن تسهيل عمليّة الهضم. يمكن الإستفادة من الكزبرة في هذا المجال عبر نقع البعض من بذور الكزبرة في الماء ليوم كامل ثمّ تصفية البذور من الماء وشربه عند الصباح الباكر على معدة فارغة.
6- تلعب الكزبرة دوراً ملحوظاً في الحدّ من مشاكل عسر الهضم إذ تتميّز بخصائص مضادة للأكسدة من شأنها تحسين عمل الكبد وتنشيط حركة الأمعاء. كما
7- تتّصف حبوب الكزبرة بغناها بمركبات طبيعية فعالة في القضاء على السموم الزائدة المتواجدة في الجسم على غرار الزئبق والرصاص الذي قد يسبب مشاكل صحيّة على غرار الألزهايمر وعلى مستوى الجهاز العصبي.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,