جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

انحسار اللثة.. الأسباب والوقاية


يعتبر تراجع اللثة من الحالات المرضية الخطيرة التي تُصيب الفم، وهي عبارة  عن تراجع أنسجة اللثة المحيطة بالأسنان وتظهر مساحة أكبر من الأسنان، و قد يكشف جذر السن أيضاً.
الدكتور “عبد الله بهاء الدين”، أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان، قال أن حالات تراجع اللثة البسيطة، أسبابها عديدة منها عوامل وراثية، التدخين، تغيرات الهرمونات مثل التى تحدث خلال فترة الحمل، ويمكن لطبيب الأسنان علاجها عن طريق التنظيف العميق.
أما فى الحالات الشديدة لتراجع اللثة فأكد الطبيب، أنه لا يمكن علاجها عن طريق التنظيف العميق، نتيجة الفقدان العميق للعظام، ولكن يتم إجراء جراحة للثة لعلاج التلف الناتج عن انحسار اللثة.
وأشار بهاء الدين، أن طرق الوقاية من تراجع و انحسار اللثة، تكون عن طريق العناية الجيدة بصحة الفم بشكل جيد، من خلال استخدام فرشاة أسنان ناعمة حتى لا تتأذى الأسنان بصورة كبيرة واستخدام الخيط الطبي يومياً، بالإضافة إلى مراجعة طبيب الأسنان مرتين في العام بشكل دورى لفحص الأسنان.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,