جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

دراسة - العمل في الليل يؤثر على صحة النساء





كشفت دراسة علمية حديثة، أن دوام العمل الليلي مضر جداً بصحة النساء؛ نظراً لأن إهمال النوم والعمل في الفترة الليلية قد يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

علماء من جامعة مونتريال قد توصلوا إلى هذه النتيجة، بعد القيام بدراسة شملت 13 ألف امرأة في أوروبا وأستراليا وأميركا.
وبحسب العلماء، فإن أن السبب يكمن في اضطراب “الإيقاعات اليومية”، أي تقلبات مختلف العمليات البيولوجية في الجسم التي تجري في أوقات دورية معينة، ارتباطاً بوقت النهار والليل وفترة النوم واليقظة. حيث وفقاً لهذه الإيقاعات، تجري في الجسم معظم عمليات الأيض وإفراز الهرمونات. ويمنع اضطراب نظام النوم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يتمتع بتأثير مضاد للأورام.
وينصح العلماء بضرورة الالتزام بالنظام اليومي منذ القرن التاسع عشر. حيث أنه وفي القرن العشرين، أظهرت نتائج دراسات علمية جدية أجريت في الاتحاد السوفيتي وألمانيا والولايات المتحدة واليابان وفي الهند، أن الفائدة الصحية وإنتاجية العمل كانت أعلى عند الالتزام بالنظام اليومي الطبيعي.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,