جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

علماء يحذرون من خطورة الهواتف الذكية على الأطفال


ذكرت مجلة “The Lancet Child & Adolescent Health”، أن دراسة علمية حديثة توصّلت إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية أعوام و 11 عاماً، و يقضون أكثر من ساعتين في اليوم أمام شاشة الهواتف الذكية وألعاب الفيديو، لديهم مهارات إدراكية أسوأ بكثير، من غيرهم ممن في مثل سنهم.
البحث الذي أجرته المجلة قام بتعقب العادات اليومية لـ 4500 طفل طُلب منهم إجراء اختبارات تفصيلية في الإدراك، أن أكثر من ساعتين في اليوم من وقت الترفيه يتسبب لهم في ضعف الذاكرة ومستويات الاهتمام والمهارات اللغوية والوظيفة التنفيذية.
وتوصل الخبراء الأمريكيون، في جامعة أوتاوا، بعد استجوابهم آلاف الآباء والأمهات والأطفال على عاداتهم اليومية، بما في ذلك الوقت الذي يقضونه في النوم، باستخدام الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، ومستويات النشاط البدني، أن أفضل مهارات الإدراك بين الأطفال من بين كل 20 طفلاً الذين تراوحت أعمارهم بين 9 إلى 11 عاما ممن كانوا يقضون ساعة وأقل من ساعتين في وقت الترفيه،و يخصصون ساعة على الأقل لممارسة الرياضة.
وفي السياق، قال رئيس فريق البحث الدكتور جيريمي والش في تلغراف: “هذه نتائج تاريخية، لقد حددنا معيارًا واضحًا لمدة ساعتين هنا ويظهر فائدة معرفية واضحة مرتبطة بالحفاظ ضمن هذا الحد”.
وأكد والش، أنه “يجب على الآباء أن ينظروا الآن عن كثب في وقت الشاشة وهذا يشير إلى أنه يجب أن يقتصر على ساعتين في اليوم”.
وأضاف والش، “أنه واستناداً إلى النتائج التي توصلنا إليها، يجب على أطباء الأطفال وأولياء الأمور والمعلمين وصانعي السياسات تعزيز تقييد وقت الترفيه الترفيهي وتحديد أولويات إجراءات النوم الصحية خلال مرحلة الطفولة والمراهقة”.
و تأتي هذه النتائج من دراسة قائمة على الملاحظة، مما يعني أنه لم يكن من الممكن إثبات أن الوقت الإضافي على الأجهزة يتسبب في ضعف المهارات المعرفية، لكن الخبراء يعتقدون أن هناك عدة عوامل ، منها تأثير الضوء الأزرق على الدماغ، والنشاط على الإنترنت نفسه، وحقيقة الوقت الذي يقضيه على الأدوات التي تأكل في وقت قد يكون من الممكن إنفاقه في ممارسة التمارين الرياضية، أو النوم، أو المشاركة في المزيد من المهام الاجتماعية أو العقلية، يمكن أن يفسر الروابط.
ومن المرجح أن يواصل الخبراء التدقيق ومزيد البحث في هذه النتائج، التي تجري مراجعة لتأثير التكنولوجيا على صحة الأطفال، وما إذا كانت ستضع إرشادات بشأن الوقت السليم للشاشة.
وأشار والش، “إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لدراسة التأثير المحتمل للأنشطة المختلفة عبر الإنترنت”.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,