جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


يحتوي ماء الزهر على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، والتي تفيد بدرجة كبيرة جسم الإنسان، خاصة في زمن كثرت فيه مسببات الأمراض.
وفي هذا المقال، سنتعرّف على طريقة تصنيع ماء الزهر، وأهم الفوائد الذي يحتويه.
كيف يتم صناعة ماء الزهر؟
يعتقد كثير من الناس أن ماء الزهر مصنوع من الزهور، ولكن ما يجب أن نعرفه جيداً أنه قد يتم تصنيعه من مصادر مختلفة كزهور البرتقال، وممكن أن يصنع من خلاصة قشور أو لب وبذور البرتقال، أو أي نوع من الزهور مع إضافة بعض الإضافات الطبيعية، وأحياناً الصناعية.
فوائد ماء الزهر
الوقاية من علامات تمدد الجلد
يمكن لماء الزهر أن يقي الجلد من علامات التمدد ، والتشقق الذي يحدث للجلد، حيث يساعد ماء الزهر على تجديد خلايا الجلد واصلاحها. ويمكن أن يساعد السيدات بدرجة كبيرة في التخلص من علامات التمدد لجلد البطن بعد الحمل والولادة.
 تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها
ينصح خبراء التجميل باستخدام ماء الزهر على البشرة ، حيث يمكن أن يمنح البشرة مظهراً جميلاً ، وينصح به ذوات البشرة الدهنية ، حيث يمكن أن يعطي مظهراً نضراً للبشرة خالي من الشوائب، بالإضافة للنضارة والترطيب المثالي الذي يمنحها للبشرة، ويجب التأكد من أنه مصنوع من مكونات طبيعية بدون أي اضافات صناعية .
ترطيب الشعر
يتميز ماء الزهر بقدرته الفائقة على منح الشعر قوة ولمعان، بالإضافة لرائحته المميزة، لذا فإنه يدخل في صناعة معظم منتجات العناية بالشعر لفوائده القوية للشعر.
علاج المغص وآلام البطن
يستخدمه العديد من دول الشرق الأوسط كعلاج لحالات المغص واضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخات المسببة لآلام البطن.
تحسين النوم
يمكن بوضع يعض النقاط على الوسادة أو الفراش أن يساعد في تهدئة الأعصاب والخلود للنوم بطريقة سريعة، ويمكن لتدليك الجبهة ببعض النقاط منه أن يساعد في تسكين آلام الرأس والشعور براحة أكثر.
الشعور بالاسترخاء
يمكن استخدامه لماء الحمام ليضفي شعور بالراحة والاسترخاء، كما أنه يفضل وضعه في جلسات التدليك بسبب رائحته التي تساعد على تخفيف القلق والتوتر.
علاج فوري للإسهال
يمكن لمكونات ماء الزهر الطبيعية أن تعمل على مكافحة العدوى المسببة للإسهال بصورة سريعة فور تناوله بالفم.
علاج السعال
يمكن إضافة قطرات منه لكوب من الشاي الساخن المحتوي على بعض الإضافات الأخرى كشرائح الليمون، والقرفة والعسل ، فيساعد على تخفيف حدة السعال وعلاج التهابات الحلق.
يساعد في علاج حب الشباب
يمكن بالاستخدام المنتظم له أن يعالج حب الشباب، حيث يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الرواسب من المسامات وتنقيتها ، فيساعد مع الوقت من التخلص منها، كما أنه يعطي مظهراُ صحياً للبشرة نتيجة تخفيفه الاحمرار الناتج عن وجود البثور.
علاج للبشرة الحساسة
يعد ماء الزهر الخيار الأفضل لذوي البشرة الحساسة، حيث يمكنه أن يخفف من احمرار البشرة وتهيجها.
علاج حروق الشمس
يساعد ماء الزهر في علاج الحرقة الناتجة عن حروق الشمس بالإضافة لتخفيفه الاحمرار الناتج عنها .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,