جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

فوائد سحرية لحمام البخار


ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن دراسة فنلندية حديثة، قد توصّلت إلى أن ارتياد حمامات البخار “الساونا” على نحو منتظم خلال أيام الأسبوع يساعد على خفض احتمال الإصابة بأمراض القلب في أواسط العمر.
وبحسب الصحيفة، فإن دخول “الساونا” لـ 4 أو 7 مرات في الأسبوع يعود بنفع كبير على جسم الإنسان على غرار التمارين الرياضية.
الدراسة أجراها باحثون من جامعة “إيسترن فنلند” على عينة من 1688 رجلا وامرأة تجاوزت أعمارهم 50 عاما، واستمرت المواكبة طيلة 15 عاماً إذ أظهرت النتائج أن من يرتادون “الساونا” ما بين 4 و7 مرات في الأسبوع تقل عرضتهم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالأشخاص، الذين يقصدون غرفة البخار مرة واحدة فقط في الأسبوع.
وفي السياق، يقول الأكاديمي “جاري لوكانن”، وهو أحد المشاركين في الدراسة، أن الفائدة الكبرى للساونا تكمن في عملها على خفض ضغط الدم فضلا عن تحفيزها لنبضات القلب مثل التمارين الرياضية.
وأضاف لوكانن، أن الساونا على تحسين صحة الإنسان من خلال توسيع الأوعية والمساعدة على تدفق الدم في الجسم بصورة أفضل، لاسيما حين يتعلق الأمر بأشخاص متقدمين في العمر.
وأشار الباحثون إن دراستهم شملت منطقة واحدة فقط في فنلندا، ولذلك، فإنه من الضروري إجراء دراسات أخرى على نطاق واسع لضمان نتائج يمكن تعميمها.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,