جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

الموز يقوّي الجسم ويحافظ على قوة الدم


يعتبر الموز من الفواكه المفيدة والضرورية للجسم، لما له من فوائد صحية عديدة أبرزها أنّه يساهم في علاج فقر الدّم وهو ما أكّدت عليه دراسات عديدة.
يصيب مرض فقر الدّم الإنسان بانخفاض مستوى الـ”هيموغلوبين”؛ ممّا يؤدّي إلى مضاعفات كضيق النفس وزيادة ضربات القلب وضعفٍ وخمولٍ وأيضاً يسبّب الصداع المزمن وتكسّر الأظافر وسقوط الشعر، وهنا يأتي دور الموز لما يحتويه من مجموعة معادن وفيتامينات، منها مجموعة “فيتامين ب” و”الكالسيوم” والحديد و”الفسفور” وغيرها من العناصر المهمة.
والموز  يحتوي على نسبة عالية من “فيتامين ج” و”فيتامين ب” المهمَّيْن لصحة الدم، كما أنّه غنيٌّ بالـ”كاربوهيدرات” و”البروتين” و”فيتامين د” و”فيتامين هـ” وهي عناصر تعزّز الدورة الدموية. حيث أنّ الموز يقوّي الجسم ويحافظ على قوة الدم، وهو مع العسل يقوي الدّم ويقي من فقر الدم يعزز مناعة الجسم.
في حين يعمل الموز أيضاً على زيادة كريات الدم الحمراء، ويخلّص الدّم من السموم المتراكمة. حيث يُنصح بإضافة العسل إلى الموز مما يعزّز من الفوائد في علاج فقر الدم.
يذكر أن 62‚1 مليار شخص حول العالم يعاني من مرض فقر الدم، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,