طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

الزيتون فوائد كثيرة لا غنى عنها


لا شك أن الزيتون له فوائد عديدة، وخاصة أنه ذُكر في القرآن الكريم. حيث أن العلماء يكتشفون يومياً بعد يوم فوائده العظيمة على صحة الانسان.
الزيتون يحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد والكالسيوم والألياف والنحاس وفيتامين E وفيتامين K وغيرها من العناصر الغذائية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة. وفيما يلي بعض فوائده:
صحة القلب
يحافظ الزييتون على صحة القلب، إذ يحتوى على دهون أحادية غير مشبعة والتى تسمى حمض الأوليك؛ مما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.
وقاية من السرطان
يحتوى الزيتون على مضادات للأكسدة، التى تعمل على تقليل الالتهاب ومحاربة البكتيريا الضارة، والحد من نمو الخلايا السرطانية مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بالسرطان.
العناية بالبشرة
يساعد استخدام الزيتون على تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والأمراض الجلدية الأخرى، ويمكن استخدام الزيتون كمنظف جلدي فعال، وذلك لإحتوائه على النحاس والحديد والألياف وفيتامين Eبالإضافة إلى العناصر المغذية الأخرى، مما يحافظ على البشرة ناعمة وصحية.
الحفاظ على صحة العظام
يساعد أكل الزيتون فى الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشة العظام.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019