جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار العلومطب وعلوم

الزيتون فوائد كثيرة لا غنى عنها


لا شك أن الزيتون له فوائد عديدة، وخاصة أنه ذُكر في القرآن الكريم. حيث أن العلماء يكتشفون يومياً بعد يوم فوائده العظيمة على صحة الانسان.
الزيتون يحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد والكالسيوم والألياف والنحاس وفيتامين E وفيتامين K وغيرها من العناصر الغذائية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة. وفيما يلي بعض فوائده:
صحة القلب
يحافظ الزييتون على صحة القلب، إذ يحتوى على دهون أحادية غير مشبعة والتى تسمى حمض الأوليك؛ مما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية.
وقاية من السرطان
يحتوى الزيتون على مضادات للأكسدة، التى تعمل على تقليل الالتهاب ومحاربة البكتيريا الضارة، والحد من نمو الخلايا السرطانية مما يساعد فى الوقاية من الإصابة بالسرطان.
العناية بالبشرة
يساعد استخدام الزيتون على تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والأمراض الجلدية الأخرى، ويمكن استخدام الزيتون كمنظف جلدي فعال، وذلك لإحتوائه على النحاس والحديد والألياف وفيتامين Eبالإضافة إلى العناصر المغذية الأخرى، مما يحافظ على البشرة ناعمة وصحية.
الحفاظ على صحة العظام
يساعد أكل الزيتون فى الحفاظ على صحة العظام، والوقاية من هشاشة العظام.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,