جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

التغذية السليمة للطفل في المدرسة تجنّبه الأمراض


مع بدء العام الدراسي الجديد، يبداً الحديث عن الطعام الذي سيأكله الأطفال، لا سيما وأن تناول الأطفال طعاماً صحياً هو أمراً ضرورياً لصحتهم.
من المعلوم أن الأطفال يقضون حوالي ما بين  5 – 6 ساعات في المدرسة، ما يجعل المدارس وسيلة مثالية لغرس عادات الأكل بطريقة صحية. حيث بعض الدول تقدم طعاماً صحياً لطلابها في المدارس الحكومية بناءً على برنامج غذائي عالمي شامل يتم تطويره من حين لآخر، وتتعهد به الأمم المتحدة. حيث يساعد هذا البرنامج أكثر من 30 مليون شخص في حوالي 80 بلداً.
بينما هناك بعض المدارس لا تكون تابعة للبرنامج، ويبقى على عاتق الأهالي والمدرسة المسؤولية الأكبر في توفير الغذاء المناسب. حيث يعاني بعض تلاميذ المدارس من الإرهاق والإعياء أو فقر الدم، لعدم تناولهم الطعام الصحي الذي يحتوي على كميات كافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. في حين، يشتكي بعض الطلاب أيضاً من تسوس الأسنان إثر كثرة تناول السكاكر وغيرها من الأطعمة غير الصحية.
وللحد من هذه الأعراض والوقاية من الأمراض مثل سكري الأطفال أو البدانة، ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالاهتمام بشكل أكبر بالتغذية للطلاب والمراهقين.
يذكر أنه قديماً كان الكثيرون يرددون عبارة “العقل الجسم في الجسم السليم”، والتي تدل على أن الغذاء الصحي سيؤدي إلى نتائج جيدة بالتحصيل العلمي إذ أنه يعين الجسم على آداء وظائفه بشكل متكامل.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,