طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

أشياء تغفل ربات المنازل عن تنظيفها

 

تحرص ربات المنازل على نظافة وأناقة منازلهن، بالتنظيف المنتظم، لكل شبر في المنزل.
إلا أن العديد منهن يُغلفن مناطق وأدوات في المنزل، تحتاج إلى التنظيف الدوري، للتخلص من الأوساخ والميكروبات المسببة للأمراض.
وفيما يلي، أهم الأشياء التي يجب أن تشملها أعمال التنظيف في المنزل، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
1- مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة
من أكثر الأشياء التي تُغفل ربة المنزل تنظيفها، رغم أنها بيئة مثالية للجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب تنظيفها بقطعة قماش مبلولة من وقت لآخر.
2- دوش الحمّام
يعتقد كثيرون أن دش الحمام لا يحتاج إلى تنظيف، لتعرضه المستمر للماء، لكن الدش وستائر الحمام والزجاج العازل تحتاج هي أيضاً للتنظيف، والتعقيم بشكل مستمر.
3- الميكروويف
من أكثر الأدوات استعمالاً في المطبخ، والأقل تنظيفاً، وينصح الخبراء بوضع نصف كوب من الخل الأبيض داخل الميروويف، وتشغيله على درجة حرارة عالية من 4 إلى 5 دقائق، ثم إيقاف تشغيله وترك الخل فيه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.
4- رف تجفيف الاطباق
معظم الناس لا يفكرون في تنظيف رفوف تجفيف الأطباق، لكن بقايا الصابون والعفن تتراكم في قاعها، ما يجعلها في حاجة إلى التنظيف والتعقيم بشكل دائم.
5- المرشحات والفلاتر
تتراكم الاوساخ في المرشحات وفلاتر المطبخ، ويمكن تنظيفها بوضعها في آلة غسل الأطباق أو غسلها في حوض من الماء الساخن مع الصابون.
6- حوامل فراشي الأسنان
أظهرت دراسة أمريكية في 2011، أن حوامل فراشي الأسنان هي ثالث أكثر عنصر تلوثاً بالجراثيم والبكتيريا في المنزل، بسبب الميكروبات الناتجة عن تراكم بقايا الطعام عليها.
7- غطاء حاوية القمامة
غطاء صندوق النفايات ملاذ للبكتيريا أو جزيئات الطعام، لذا يجب تنظيفه يوماي، ويجب رشه بمعقم قبل مسحة بمنشفة ورقية.
8- أجهزة التحكم
أظهرت دراسة لجامعة فيرجينيا في 2008 عن الأسطح المنزلية، أن جهاز التحكم عن بعد يعتبر نقطة ساخنة للفيروسات الباردة، والتي يمكن أن تبقى على الأسطح لمدة تصل إلى يومين.
والأكثر من ذلك، أن أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون تحتوي على الكثير من الزوايا والممرات، ويمكن للبكتيريا أن تبقى فيها لصعوبة الوصول إليها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019