جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

أسباب نزيف اللثة وطرق علاجه


يعتبر نزيف اللثة من أمراض الأسنان الشائعة بين الناس، حيث تنزف لثة المريض أثناء النوم، أو عند القيام باستعمال الفرشاة أو تناول طعام ليس سهلاً المضغ في غالب الأحيان.
وهناك العديد من أسباب هذا النزيف، إذ ذكر موقع “هيلث لاين” الطبي، أن الأشخاص الذين يرتدون أطقم الأسنان يصابون بالنزيف، وهي حالة شائعة عند عدم إحكام طقم الاسنان بشكل جيد، كما أن أجهزة التقويم أو الأسنان الصناعية يمكن أيضاً أن تُسبب نزيف اللثة.
وفيما يلي بعض هذه الأسباب:
الحمل
عادة ما يكون الحمل من الأسباب القوية لحدوث نزيف اللثة؛ بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والتى تعمل على إصابة  اللثة لتكون أكثر حساسية.
أمراض الدم
من الممكن أن تؤدي الاضطرابات النزفية مثل الهيموفيليا وسرطان الدم إلى زيادة خطر نزيف اللثة. في حين يحدث نزيف اللثة في كثير من الأحيان عند تناول تأخذ أدوية ترقق الدم.
الفيتامينات
يؤدي نقص فيتامينات C و K إلى نزيف اللثة بسهولة، وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين C: الفواكه الحمضية والعصائر، الفراولة، الطماطم، البطاطا، الفلفل، أما الأطعمة الغنية بفيتامين K تشمل: السبانخ، فول الصويا، زيت الزيتون.

طرق علاج نزيف اللثة
إن الحفاظ على صحة الأسنان هى الخطوة الأولى لعلاج نزيف اللثة، بالإضافة إلى ضرورة زيارة طبيب الأسنان مرتين في العام .
وينصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة بطريقة مناسبة لإزالة البلاك من خط اللثة والحد من خطر الإصابة بأمراض اللثة، بالإضافة إلى استخدام غسول الفم المطهر، ويمكن أن يساعد شطف الفم بالماء المالح الدافئ على تهدئة اللثة المنتفخة التي تنزف بسهولة.
ويجب الحرص على استخدم فرشاة أسنان ناعمة خاصة إذا كنت تعاني من النزيف بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، لان فرشاة الاسنان ذات الشعيرات المتوسطة والصعبة قد تكون شديدة على اللثة الحساسة وبالتالى تكون سبب فى حدوث نزيف اللثة.
قواعد الحفاظ على أسنانك صحية
*  لا تذهب إلى الفراش دون تنظيف أسنانك بالفرشاة للتخلص من الجراثيم التي تتراكم على مدار اليوم.
* لا تهمل تنظيف لسانك لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى عن طريق الفم.
* استخدم معجون أسنان بالفلوريد لأن الفلورايد هو دفاع أساسي ضد تسوس الأسنان فهو يعمل على  مكافحة الجراثيم التي يمكن أن تؤدي إلى التسوس .
* استخدام الخيط الطبي مرة واحدة في اليوم لتنظيف ما بين الاسنان من بقايا طعام عالقة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,