جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة


يعتبر الزيتون من النباتات التي لها مذاق خاص محبب لكثير من الناس، حيث أنه ذُكر في القرآن الكريم، وأثبتت الدراسات العملية الحديثة عدد كبير من فوائده على صحة الإنسان، وفيما يلي بعض هذه الفوائد:
السرطان
يحتوي الزيتون على الانثوسيانين، والتي ترتبط بشكل إيجابي في الوقاية من السرطان ومضاد للأكسدة ومادة مضادة للالتهابات. المواد المضادة للاكسدة الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، والتي تتحور الخلايا السليمة إلى سرطانية، مضيفا ذلك العديد من المواد المضادة للاكسدة.
والزيتون يحتوي أيضاً على مركبات فينولية ترتبط عادة للوقاية من السرطان، ولكن أيضاً تخدم غرضاً رئيسياً في حماية القلب، حيث أن المركبات الفينولية مثل الهيدروكسيتيروسول بمثابة مضادات التخثر ليميع الدم؛ مما يقلل من فرص جلطات الدم النامية وخطير منع تدفق الدم.
القلب
يعد مرض القلب من الأمراض الأكثر فتكاً وانتشاراً في العالم، لذلك الناس دائماً يبحثون عن طرق لتحسين صحة القلب ضد كل من العوامل التي يمكن أن تسهم في تصلب الشرايين والنوبات القلبية وتراكم المواد الدهنية. لذا فالزيتون يساعد على التقليل من خطر الإصابة بتصلّب الشرايين والأوعية الدموية.
4-يخفف التوتر الأوعية الدموية ويوسع الأوعية الدموية، مما يقلل من الضغط على القلب ويزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بطريقة صحية، وضمان حسن سير العمل والأوكسجين من أجهزة الجسم المختلفة.
الجهاز الهضمي
يعتبر الزيتون مصدراً صحياً غنياً بالألياف، ويوفر ما يقرب من 20٪ من الاحتياجات إلىومية للألياف في كوب واحد، إذ أن المحتوى العإلي من الألياف يضمن حسن سير الجهاز الهضمي. في حين تدعم الألياف صحة القلب من خلال العمل على إزالة الكوليسترول الزائد في الدم.
فقر الدم
يمتاز الزيتون باحتوائه على الحديد والنحاس على حد سواء، وهما اثنين من عناصر أساسية لخلق خلايا الدم الحمراء. حيث أنه بدون هذين المعدنين عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم يقل؛ مما يؤدي إلى فقر الدم.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,