جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار العلومطب وعلوم

ضمادات ذكية تعالج الجروح المزمنة

 باحثون أميركيون من “جامعة tuft “ يبتكرون ضمادة ذكية مصممة لرصد ومعالجة الجروح المزمنة بشكل فعال، كما تمكنك من تتبع ما يحدث مع الجرح من إفرازات إلى غير ذلك.
وأوضح الباحثون أن الجروح الجلدية الناتجة عن الحروق ومرض مزمن، وغيرها من الحالات الطبية،  غالبا ما تؤدي إلى الإصابة بالعدوى وصولًا إلى بتر الأطراف.
و بخصوص هذا  صرح  الباحثون: “إن بيئة الجرح ديناميكية، ولكن يمكن تعزيز معدل الشفاء من خلال إدارة العلاجات فى الوقت المناسب”.
و لشفاء أحسن، صمم الباحثون ضمادات مزودة بأداة ذكية، يمكن من خلالها مراقبة درجة حرارة وحموضة الجرح، وذلك لمكافحة العدوى والالتهاب.و هذا وفقًا لموقع Engadget الأمريكي.
وأضاف الباحثون: “إن النظام  يشتمل على هيدروجيل محمل بحاملات دوائية يستجيب للحرارة، وسخان مرن يتحكم فيه إلكترونيًا، فى ضمادة الجرح لإفراز الأدوية عند الطلب، وتقوم الضمادة بمراقبة العلاج لتحديد ما إذا كانت هناك خطوات إضافية ضرورية، كما لديها القدرة على توفير تحديثات الحالة فى الوقت الفعلي عبر البلوتوث”.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,