جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

اكتئاب الأم يؤثر على أطفالها


كشفت دراسة علمية حديثة أعدها باحثون أن الأطفال الذين لديهم أمهات مكتئبات قد ينتهي بهم المطاف إلى الإصابة بخلل في رد الفعل المناعي  بأجسادهم وقد يصابوا باضطرابات نفسية.
الباحثة “روث فيلدمان”، قالت: أنه “إذا نشأت مع أم مكتئبة إكلينيكيا تتأثر سلبا قدرات جسدك على التعامل مع التوتر وكذلك نظام المناعة”.
وأضافت فيلدمان، أنه “يحدث ذلك حتى إذا كانت أسرتك في وضع اجتماعي اقتصادي منخفض المخاطر وبوجود الوالدين وعدم وجود مشكلات مثل الفقر أو الأمراض العضوية، حيث أن هذا التأثير الجسماني قد يؤدي بدوره إلى مشكلات نفسية.
وتابعت فيلدمان، أن “برمجة نفسية الطفل على التفاعل مع مستوى عالٍ من الضغوط يمهد الطريق لحالة نفسية هشة”.
وفي سياقٍ متصل، قالت الطبيبة “بريا جوبالان”، وهي رئيسة قسم الطب النفسي في مستشفى تابع لمركز بيتسبرج الطبي، إن ذلك يوضح تأثير اكتئاب الأم على الطفل وهو يكبر وبالتالي يوضح لنا أهمية تلقي الأمهات للعلاج.
وتابعت، “مثل تلك الدراسات تمنحني مزيدا من المعلومات لتساعدني في شرح أهمية علاج الأمهات المكتئبات”.
الباحثون خلال فترة اعداد الدراسة رصدوا الطريقة التي يتفاعل بها الأطفال مع أمهاتهم لمعرفة إذا ما كانوا يعانون من أي أعراض تنم عن اضطرابات سلوكية. في حين أنهم قاموا بإجراء مقابلات مع الأمهات وأطفالهن لتشخيص الإصابة بالاضطرابات النفسية.
يذكر أن الباحثون قد توصلوا إلى أن الأمهات المكتئبات لديهن معدلات أعلى من الكورتيزول والجلوبولين المناعي الإفرازي كما كانت تصرفاتهن مع أطفالهن سلبية. وظهرت لدى أطفالهن ذات النتيجة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,