جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

مخاطر ارتداء أحذية غير مناسبة


لا شك أن ارتداء الأحذية غير الملائمة له انعكاسات سلبية على صحة أجسامنا تسببها أحذية عالية جدا أو منخفضة جدا، وضيقة أو واسعة.
في الطب القديم او الحديث، الشعبي أو الأكاديمي، نجد أن لصحة الأقدام أهمية بالغة لما لها من تأثيرات مباشرة وغير مباشرة على صحة الجسم، فالطب الصيني مثلاً يربط كل عضو بمنطقة معينة اسفل القدم في علم اسمه(la réflexologie) كذلك الطب الحديث يعمل على تطوير سبل آليات تعطي القدم أكبر قدر من الراحة والاستواء لتفادي مشاكل العظام من الساق إلى الحوض وحتى الظهر والرقبة.
وسوف نستعرض في هذه المقالة عن أهم المشاكل الصحية التي تسببها الأحذية غير المناسبة.
الأحذية الضيقة
* تؤثر على على الدورة الدموية وتدفق الدم في القدم؛ مما يسبب اختلالات وظيفية واضطرابات في مستوى ضغط الدم المرتفع في مناطق الإرسال ومنخفض في مناطق الاحتباس.
* أورام في إبهام القدم، إذ تتضخم العظام والأنسجة المحيطة بالمفصل الخاص بالإبهام ما يؤدي إلى ميله وتشوهه وغالبا ما يتم اللجوء إلى الجراحة لمعالجة هذه الحالة.
* مسمار القدم وهي أنسجة تنمو وتتصلب بين الأصابع و في مناطق أخرى، تسبب صعوبة في المشي وآلاماً مختلفة من شخص لآخر.
* أصابع القدم المطرقية وهي التشوه الذي يصيب الأصابع فتتحدب إلى الأعلى مكونة شكلا مطرقيا.
* الأصابع المتقاطعة وهو تشوه يجعل الأصابع تمتطي الإصبع المجاور.
* الظفر الناشب وهو تقوس يصيب الأظافر التي يمارس عليها ضغط.
* الورم العصبي وهو عبارة عن نمو زائد في الأنسجة العصبية تسبب حساسية وألما شديدين وتعالج عادة بالجراحة.
* يمكن للحذاء الضيق أن يتسبب في بتر جزء أو القدم وحتى الساق خاصة لمرضى السكري.
الكعب العالي جدا أو المنخفض جداً
1- عندما يمشي شخص دون حذاء، يتم توزيع وزن جسمه بالتساوي بين الأجزاء المختلفة للقدم. نسبة 43٪ مدعومة من قبل المشط ويدعم الكعب الـ57٪ المتبقية. مع الكعب العالي جدا، هذا الوزن سيبقى في الجزء الأمامي من القدم فيشكل ضغطا كبيرا على مشط القدم، وعلى الأخص على أصابع القدم.
2- آثار الكعب على المفاصل
مع الكعب العالي جداً، يتم اختراق توازن الجسم، لأن الوركين والركبتين تميلان إلى الأمام فيصبح مفصل الورك غير متوازن، والذي يمكن أن يسبب الألم في الظهر والكلى. يؤثر أيضا هذا الوضع المعدل للهيئة على المفاصل المختلفة، مثل الكاحل الذي يعاني بشكل كبير. وتميل الساق الخلفية إلى التقلص أكثر فأكثر، مما قد يؤدي إلى تقلصات وألم في الساق.
3- ظهور هشاشة العظام
مع ارتداء أحذية بكعب تكون عضلات الفخذ هي الأكثر إجهادا وتمارس ضغطا إضافيا على مفصل الركبة، والتي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف هشاشة العظام.
4- عدم وجود كعب بالكامل مثل راقصات الباليه بأحذيتهن المسطحة ليست أكثر فائدة، فإنها لا تتكيف مع قوس القدم، وبالتالي تستوجب توفير المزيد من الجهد لمحاولة إعطاء القدم شكلها المحدب. من خلال ارتداء الأحذية المسطحة بشكل دائم، يمكن أن يصبح الكعب مؤلماً وقد يصل هذا إلى الظهر.
آثار ارتداء الأحذية الرياضية بشكل دائم
تتميز الأحذية الرياضية بأنها مرنة للغاية. خلال السباق، فهي تدعم القدم من 4 إلى 7 مرات أكثر من المعتاد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى آلام ويؤثر بشكل سلبي على الركبة والحوض والظهر، كما يتسبب التقعر في القوس ويشوهه مع انحراف الكعب.
الحذاء المثالي
1- لتوزيع وزن الجسم بشكل جيد على كل القدم بالتساوي، فمن الأفضل ارتداء الكعب من 2 إلى 3 سم. هذا الارتفاع يسمح بالتوزيع الجيد لوزن الجسم.
2- الأحذية الجلدية من الحجم المناسب تساعد على الحفاظ على قدميك. بالطبع، هذا لا يستبعد ارتداء الباليه أو الصنادل أو الكعوب المسطحة.
3- نوّع حذاءك (خاصةً ارتفاعه)، وتجنب ارتداء نفس الأزواج كل يوم.
4- يجب أن تشعر بالراحة في زوج احذيتك حتى بعد أن تمشي بها لمدة.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,