طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

طرق حماية الوجه من أشعة الشمس


كلنا يعلم مدى خطورة أشعة الشمس على جسم الانسان، وخاصة في فصل الصيف؛ نتيجة لارتفاع حرارتها بشكلٍ كبير. فوجه الانسان يحتاج إلى الكثير من الاهتمام والعناية.
الخطر يكمن في الأشعة البنفسجية الصادرة عن الشمس؛ لأنها تشكل خطراً على جلد الانسان وبشرته فى حال التعرض لها لفترات طويلة، حيث تعمل على حرق الوجه واليدين. وتمتلك الأشعة البنفسجية طاقة عالية جدا ، لا يجب عدم التعرض لأشعة الشمس لحماية البشرة من هذه الأشعة الضارة.
وفيما يلي نصائح لتجنب ضرر أشعة الشمس:
1- الكرز الأحمر
يحتوي على مادة الميلاتونين المضاد للأكسدة التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية؛ وتساعد في علاج المشكلات الصحية المتصلة بالتهابات المعدة والحموضة.
2- رش الماء على البشرة
لترطييبها وحمايتها من الجفاف والسخونة، كما يمكن حماية العينين والوجه من خلال لبس القبعات والنظارات.
3- مساحيق التجميل
اختصاصيون أكدوا أن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل في الصيف قد يسبب البقع الداكنة على البشرة. كما أنها تصيبها بالجفاف، لذا نصح الخبراء بالتخفيف من مساحيق التجميل قدر الإمكان، وعدم النوم بها.
4- بعد التعرض للشمس
وبعد التعرض الكبير لأشعة الشمس، يتغير لون البشرة وتصبح جافة ويصبح الجلد كأنه ميت، ولعلاج هذه التغيرات يُنصح بترطيب البشرة بمرطبات خاصة خالية من الزيوت والمواد الدهنية، وأن يتم تنظيف البشرة عبر الغسول المناسب لها مرتين يومياً؛ للتخلص من البكتيريا والجراثيم التي ترهقها وتتسبب في تلفها.
5- وقاية عبر الغذاء
وللوقاية من جفاف البشرة الناتج عن الأغذية والمشروبات، يُنصح بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي يميل معظم الناس لها خلال فصل الصيف، فهذه المشروبات مليئة بالسكريات غير المفيدة والتي تعود بالآثار السلبيّة على صحة البشرة، لذلك لا بد من استبدالها بالماء أو العصائر الطبيعية المفيدة لصحة البشرة.
كما ينصح بالتقليل من تناول المشروبات المُنبهة التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي؛ لأنها تقلل نسبة المياه في الجسم، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، بالإضافة لتجنب الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
6- عصائر طبيعية
وتفيد الفواكه والخضراوات في توفير كميات مناسبة من الماء، ويمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ب” الذي يحتوي على مادة الكولاجين المفيدة للبشرة. بالإضافة للأطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي” الذي يساعد في تقليل التجاعيد، والأطعمة الغنية “بأوميغا 3” والتي تقلل تسريب الخلايا للماء.
7- الفلفل الحلو
يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من الشمس ويمنع الالتهابات.
8- البطيخ
تساعد مادة الليكوبين التي يحتوي عليها البطيخ على حماية الجلد الأشعة الفوق البنفسجية ومن التهابات الشمس، وكذلك البرتقال والبندورة
9- واقي الشمس
الكثير من خبراء التجميل أكدوا أهمية وضع كريم الوقاية من الشمس؛ لما له من تأثير كبير بحماية البشرة، مع تأكيدهم تجديد وضعه على البشرة كل ساعتين في أيام الحر الشديد، وهي الخطوة الاستباقية لتجنب حروق الشمس وتصبغات البشرة، وبعد وضع الواقي، يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة؛ بل الانتظار 30 دقيقة لتُكوّن طبقة الحماية على بشرتك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019