جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوم

دراسة - فوائد جديدة لزيت السمك


توصّلت دراسة أميركية حديثة لنتائج جديدة حول الفوائد الصحية لمكملات “فيتامين د” وزيت السمك، إذ أظهرت الدراسة أن تناول الزيت الغني بأوميغا-3 يمكن أن يقلل بشدة من خطر الأزمات القلبية، كما بدا أن فوائد فيتامين د تتركز في تقليل مخاطر الوفاة بمرض السرطان.
الدراسة التي نُشرت في دورية “نيو إنغلاند جورنال أوف مديسين” توصلت أيضاً إلى أنه فيتامين د وزيت السمك لم يقللا احتمالات الإصابة بنوبة أو الإصابة بالسرطان في حد ذاتها. حيث أظهرت الدراسة أن معدل الإصابة بأزمة قلبية لدى من تناولوا زيت السمك كان أقل بنسبة 28 بالمئة مقارنة بمن تناولوا عقاقير وهمية، وقلت المخاطر بنسبة 77 بالمئة وسط الأميركيين من أصل أفريقي. لكن كبيرة باحثي الدراسة قالت لرويترز هيلث، إن تلك النسبة الكبيرة بحاجة إلى تأكيد.
الدراسة شملت 25871 مشاركاً لا تقل أعمارهم عن 50 عاماً ولم يصب أي منهم بأزمة قلبية أو جلطة أو سرطان من قبل، وتابع أكثر من نصفهم الدراسة لأكثر من خمس سنوات.
وفي السياق، قالت الدكتورة “جوآن مانسون”، رئيسة قسم الطب الوقائي في مستشفى (بريجام آند ويمن) في بوسطن، ” إن معدل الوفاة بسبب السرطان بين من تناولوا فيتامين د كان أقل بنسبة 25 بالمئة،وذلك قد يرجع إلى أن هذا الفيتامين ربما يؤثر على البنية الحيوية للورم، مما يقلل احتمالات انتشاره لمناطق أخرى في الجسم”.
وأضافت مانسون، “لذلك قد نشهد انخفاضا في معدل الوفاة بالسرطان، ولكنه ليس انخفاضا في التشخيص الأولي بالإصابة به إذ يتطلب ذلك دراسة أطول… وإذا كنا نتحدث عن الوقاية من الإصابة بالسرطان فالأمر قد يتطلب تناول العلاج لفترة تزيد عن العقد”.
وأكدت مانسون، إن النتائج الجديدة ستجعل “من يتناولون فيتامين د، أو زيت السمك بالفعل يشعرون بأنه ليس هناك ما يدفعهم للتوقف”.
وأشارت الدكتورة إلى أن البعض ربما يرغبون في الانتظار لحين نشر مزيد من النتائج حول علاقة هذه المكملات بالسكري والوظائف الإدراكية والاكتئاب وأمراض المناعة الذاتية على مدى الأشهر الستة المقبلة ليقرروا ما إذا كانت الفوائد تستحق تناولها.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,