جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلومطب وعلوم

أضرارعند الإفراط في تناول “فيتامين D”


من المعروف أن جسم الإنسان يتكون من نحو 8 % من فيتامين D وذلك عن طريق التعرّض للشمس. ولكن أشعة الشمس تتفاوت من بلدٍ لاخر، وبالتالي من هنا أتت الحاجة إلى مكمل غذائي يحتوي على هذا الفيتامين.
ولكن الإفراط من تناول هذا الفيتامين قد يشكل خطراً كبيراً على الصحة، إذ أن الإفراط في تناوله قد يُسبب الصداع والغثيان والتعب والعطش الكبير.
وفي السياق، قالت ” أنتيه غال ” من المؤسسة الألمانية للصحة، أنه ” يُنصح بتناول المكملات فقط، عندما يتأكد الطبيب من أن جسم الشخص لا يمكنه تكوين فيتامين دي بصورة كافية “.
كما أن هناك العديد من الأعراض التي تصاحب الإفراط في تناول هذا الفيتامين، كاختلال في ضربات القلب، وانهيار الأعصاب. وقد تظهر هذه الأعراض الدالة على التسمم بعد تناول عدة حبات فقط من المكملات.
يُشار إلى أن نقص هذا الفيتامين يُسبب لين العظام ويؤثر بصورة عامة على صحة الجسم. ويمكن الحصول على 10 إلى 20% من احتياجات الجسم من الفيتامين عبر تناول المواد الغذائية الغنية به، مثل الأسماك وخاصة سمك السلمون، وكذلك في الكبد وفي صفار البيض وفي الفطريات مثل فطر ‘غاريقون’.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,