منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

أضرارعند الإفراط في تناول “فيتامين D”


من المعروف أن جسم الإنسان يتكون من نحو 8 % من فيتامين D وذلك عن طريق التعرّض للشمس. ولكن أشعة الشمس تتفاوت من بلدٍ لاخر، وبالتالي من هنا أتت الحاجة إلى مكمل غذائي يحتوي على هذا الفيتامين.
ولكن الإفراط من تناول هذا الفيتامين قد يشكل خطراً كبيراً على الصحة، إذ أن الإفراط في تناوله قد يُسبب الصداع والغثيان والتعب والعطش الكبير.
وفي السياق، قالت ” أنتيه غال ” من المؤسسة الألمانية للصحة، أنه ” يُنصح بتناول المكملات فقط، عندما يتأكد الطبيب من أن جسم الشخص لا يمكنه تكوين فيتامين دي بصورة كافية “.
كما أن هناك العديد من الأعراض التي تصاحب الإفراط في تناول هذا الفيتامين، كاختلال في ضربات القلب، وانهيار الأعصاب. وقد تظهر هذه الأعراض الدالة على التسمم بعد تناول عدة حبات فقط من المكملات.
يُشار إلى أن نقص هذا الفيتامين يُسبب لين العظام ويؤثر بصورة عامة على صحة الجسم. ويمكن الحصول على 10 إلى 20% من احتياجات الجسم من الفيتامين عبر تناول المواد الغذائية الغنية به، مثل الأسماك وخاصة سمك السلمون، وكذلك في الكبد وفي صفار البيض وفي الفطريات مثل فطر ‘غاريقون’.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email