منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

مبرمج يستغل ثغرة بماكينات الـATM ويستولى على مليون دولار


اكتشف مبرمج صينى ثغرة خطيرة بماكينات الصرف الآلى " ATM"، والتى ساعدته على سحب أكثر من 7 ملايين يوان (ما يقرب من مليون دولار أمريكي) من أجهزة الصراف الآلى التابع لبنك هواشيا.
ووفقاً لموقع theverge التقنى، فإن نظام البنك لم يسجل بشكل صحيح عمليات السحب التى تم إجراؤها فى منتصف الليل - مما أدى فعليًا إلى صرف النقود دون إزالة إجمالى المبلغ من حسابه.
واكتشف المبرمج الصينى "تشين تشى شنج" البالغ من العمر 43 عاما، أن نظام تشغيل ماكينات الصراف الآلى يوجد به عطل فى منتصف الليل تقريبا، فعند سحب الأموال تظهر رسالة أن العملية "فشلت"، رغم خروج الأموال بالفعل،  فلا تضاف العملية إلى الحساب.
وكرر المبرمج واقعته عدة مرات حتى بلغ وصلت قيمة مبلغ السحب إلى نحو7 ملايين يوان صينى، وأشار الموقع أنه تم الكشف عن الواقعة عن طريق ملاحظة زيادة الأموال فى حسابه الشخصى.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email