طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

أقدم نسخة مكتوبة من القرآن الكريم فى الصين

 
أعلنت سلطات مقاطعة "شنغهاى" شمال غربى الصين عرض أقدم نسخة مكتوبة من القرآن الكريم بالصين فى معرض للثقافة والسياحة بمحافظة "شيونهوا" ذاتية الحكم لقومية سالار بالمقاطعة.
وذكرت سلطات المقاطعة، أن المعرض يستمر حتى 23 فبراير الجارى، وأن هذه هى المرة الأولى التى تعرض فيها هذه النسخة القديمة والقيمة من القرآن الكريم أمام العامة.
 
واحتفظ بهذه النسخة من القرآن الكريم الواقعة فى 867 صفحة ومقسمة إلى 30 مجلدا، فى مسجد "جيهتسي" بمحافظة "شيونهوا"، ويرجع تاريخها إلى ما بين 1100 إلى 1300 سنة، لتكون بذلك أقدم نسخة مكتوبة من القرآن الكريم فى الصين، وأيضا واحدة من أقدم النسخ المكتوبة للقرآن الكريم فى العالم .
وكان خبراء متخصصون فى صيانة الأعمال الأثرية الورقية فى البلاد قاموا بأعمال الصيانة الدقيقة لهذه النسخة القيمة من القرآن الكريم، وصنع خزانة زجاجية خاصة لحفظها، فيما تم إدراجها إلى قائمة الكتب العريقة القيمة بالصين.
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019