جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

خنجر "توت عنخ آمون" صنع من نيزك فضائي





خنجر "توت عنخ آمون" صنع من نيزك فضائي
أسرت مقبرة توت توت عنخ آمون بمحتوياتها أنظار العالم، عندما اكتشفت منذ نحو 100 عام، إلا أن الخيال العالمي لم يصل إلى أن خنجر الملك الفرعوني صنع من نيزك فضائي.
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن دراسة جديدة قام به مجموعة من الباحثين المصريين والإيطاليين، وجدت أن الخنجر الذي عثر عليه بالقرب من مومياء الملك الشاب صنع من حجر جاء من خارج هذا العالم.
استخدم باحثون من المتحف المصري في القاهرة وجامعة ميلان للفنون التطبيقية وجامعة بيزا، تكنولوجيا المسح الضوئي بالأشعة السينية لفحص المعدن المصنوع منه الخنجر، حيث كشفت الأبحاث أن الخنجر احتوى على مستويات عالية من النيكل والكوبالت والفوسفور، مزين بشكل معقد.
طابق الباحثون نصل الخنجر، بتركيب نيزك "كارجا" الذي وجد عام 2000 على هضبة مرسى مطروح في مصر التي تبعد 150 ميلا إلى غرب الإسكندرية، يبلغ طول الخنجر 13 بوصة، وعثر عليه بجانب الفخذ الأيمن لمومياء الملك توت عنخ آمون.
وأشار الباحثون في دورية مجلة "Meteoritics and Planetary Science"، "تؤكد دراستنا أن المصريين القدماء يعطون قيمة كبيرة للحديد النيزكي لإنتاج الأشياء الثمينة، وتشير جودة التصنيع العالية للخنجر مقارنة ببقية القطع الآثرية الأخرى من الحديد النيزكي إلى اتقان الحدادة بشكل كبير في عهد الملك توت عنخ آمون".
ويعد الخنجر، الأكثر تميزا في مقبرة الملك توت عنخ آمون نظرا للأعمال المعدنية التي ظهرت به، حيث صنع مقبض الخنجر من الذهب المنقوش بدقة، وزين الغمد بشكل الأزهار والريش ورأس حيوان ابن آوي أو الشغبر.
وقال الباحث دانيلا كوملي من كلية الفنون التطبيقية في ميلان قائد الفريق البحثي، أن هذه النتائج تتيح معلومات مهمة عن استخدام الحديد وعلاقته بالسماء في النصوص القديمة التي وجدت في مصر وبلاد ما بين النهرين، وورد في النصوص عبارة "حديد من السماء" التي ترجمت من النصوص القديمة، واستخدم في عهد الأسرة الـ19 في مصر القديمة في عام 1300 قبل الميلاد، وتعني كل أنواع الحديد.
لو عايز تشوف الخنجر على الطبيعة .. يبقى لازم تزور المتحف المصرى و هتلاقيه معروض هناك

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,