منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

مايكروسوفت تحظر استخدام بعض البرامج الخاصة بشركات عالمية أخرى


كشفت وثيقة سرية مسربة عن عملاق البرمجيات «مايكروسوفت» تحظر فيها على الموظفين استخدام بعض البرامج الخاصة بشركات عالمية أخرى، من ضمنها خدمات التدقيق الإملائية من جوجل، وذلك بحجة المخاوف المتعلقة بالحفاظ على أمان المعلومات وحماية مواد الشركة الحساسة.

و تُشير الوثيقة أيضًا إلى الطبيعة التنافسية لمنتجات العديد من الشركات المنافسة، وتتضمن قائمة بالبرامج "غير المحبذة".

وفوجئ الموظفون في شركة مايكروسوفت بأنهم ممنوعون من استخدام تطبيق سلاك المستخدم للمساعدة والتواصل في أماكن العمل، وذلك بحسب تقرير "نات ليفي" و"تيد بيشوب" في موقع "جيك واير" بعدما التحقق من القائمة الداخلية للتطبيقات المحظورة في وثيقة مسربة من داخل شركة مايكروسوفت.

وتشمل الأدوات المحظورة الأخرى مساعد الكتابة Grammarly وبرنامج مكافحة الفيروسات وبرنامج الأمان عبر الإنترنت الذي أعدته شركة Kaspersky Lab ومقرها موسكو، تنصح المذكرة المسربة أيضًا موظفي Microsoft بعدم استخدام البرامج المنافسة الأخرى، بما في ذلك منتجات Google Docs وخدمات Amazon Web Services.

وقال كريستوفر بود خبير أمن الكمبيوتر والموظف السابق في شركة مايكروسوفت لـ GeekWire: "ليس فقط خطر محاولة جوجل العثور على الأسرار التجارية من البيانات المخزنة على خوادمها بل أن وجودك مع مايكروسوفت يعرضك لخطر التجسس الصناعي الذي ترعاه الدولة".

وعلقت شركة مايكروسوفت وفقًا لـ"ديلي ميل" بأن "إصدارات Slack لا توفر عناصر التحكم المطلوبة لحماية مايكروسوفت بشكل صحيح، لذا يجب ترحيل كل شئ إلى تطبيق مايكروسوفت تيم"، وبرغم ذلك فإن القائمة تضمنت منتجات العديد من الشركات المنافسة كبرامج "غير محبَّذة"، بما في ذلك Amazon Web Services و Google Docs والنسخة المستندة إلى مجموعة النظراء من GitHub.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email