منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

الكونجرس يحدد جلسة استماع لـلفيس بوك حول العملة الرقمية الجديدة





أعلنت رئيسة اللجنة المالية بالكونجرس الأمريكي ماكسين ووترز، تحديد جلسة استماع، الشهر المقبل، حول خطة شركة فيس بوك لإطلاق عملة رقمية جديدة.

وأشارت النائبة الديمقراطية ووترز في بيان - نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - إلى أن اللجنة المالية بمجلس النواب ستعقد في 17 يوليو المقبل جلسة استماع حول مشروع تدشين العملة الرقمية "ليبرا".

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك الجلسة منفصلة عن جلسة الاستماع التي ستعقدها اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي حول المشروع نفسه، والتي أُعلن عنها أمس الأول، الأحد.

ودعت ووترز فيس بوك، إلى تعليق مشروع "ليبرا" لحين حصول المشرعين والمنظمين على فرصة لدراسة الفكرة واستدعاء الرؤوساء التنفيذيين للشركة، خاصة مع تحذير أبرز النواب الجمهوريين في اللجنة باتريك مكهنري من "التأثير المحتمل غير المسبوق لمشروع ليبرا على النظام المالي العالمي".

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن المؤسس المشارك ورئيس مشروع "ليبرا" ديفيد ماركوس من المتوقع أن يشهد في جلسات الاستماع بمجلسي الكونجرس، بينما رفض متحدث باسم "فيسبوك" تأكيد هوية من سيحضر الجلسات لكنه أكد أنهم يتطلعون للرد على كل تساؤلات النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

وأثارت فيس بوك علامات استفهام داخل الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الأسبوع الماضي، عندما أعلنت خطتها لتطوير نظام مدفوعات خاص بعملتها الرقمية تدعمه أكثر من 20 شركة ضخمة بينها "أوبر" و"ماستر كارد" و"سبوتيفاي".

ورغم تأكيدها أن مشروع العملة الرقمية سيشغله اتحاد "ليبرا" غير الهادف للربح بشكل منفصل تماما عن منصة التواصل الاجتماعي، إلا أن سلسلة خروقات فيس بوك الأخيرة في الخصوصية والجزاءات الفيدرالية وسلطتها الهائلة، أثارت قلقا على الساحة السياسية بالولايات المتحدة.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email