طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

هايابوسا 2 الياباني يهبط بنجاح على سطح كويكب

 
هبطت المركبة الفضائية اليابانية "هايابوسا2 - Hayabusa2" بنجاح على سطح كويكب بعيد لإتمام مهمتها في جمع عينات ستساهم في إجراء دراسات متعلقة بتطور النظام الشمسي.

وأعلن العلماء في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" عن هبوط المركبة الفضائية "هايابوسا 2" التي انطلقت من جنوب جزيرة تانيجاشيما، وهبطت بنجاح على الكويكب صباح أمس الخميس، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية.

وقالت الوكالة إن المسبار كان يعمل بشكل طبيعي فوق الكويكب ريوجو الذي يبعد عن الأرض بمسافة كبيرة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يهبط فيها المسبار على كويكب في الفضاء.

وتأمل وكالة الفضاء اليابانية من هذه الرحلة جمع مواد من أسفل سطح الكويكب لإتمام دراسة متعلقة بتطور النظام الشمس منذ نشأته قبل 4.6 مليار سنة، وقالت الوكالة إنها ستكون المرة الأولى التي يأخذ فيها مسبار جزيئات من تحت سطح كويكب.

وانطلقت رحلة المركبة اليابانية منذ 5 أعوام، تحديدا في عام 2014 للوصول إلى الكويكب ريوجو الذي يلا يمكن الوصول إليه من خلال خط مستقيم.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019