جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

فوائد وعيوب الزواج المبكر للشباب والفتيات

الزواج هو سنة الحياة التي يجب أن يمر بها أي شاب وفتاة ، وهو حلم معظم الشباب والفتيات فكل فتاة تتمني أن يأتي اليها فارس أحلامها الذي به بعض الصفات التي تتمناها ، وكل شاب يتمني ان يحصل علي أميرتة بصفات معينة ، وقد وصي الله الناس بالزواج دون الخوف من أعباء الحياة ، حيث قال صلي الله علية وسلم ( ثلاثة حق على الله عونهم : المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف ) . وبالرغم من أن الجميع يرغب في الزواج الا ان هناك إختلاف كبير علي أفضل وقت للزواج ، هل تتزوج وانت شاب في عمر ما بين ٢٠ الي ٢٨ ، أم تتزوج وانت أكبر من الثلاثين عام ، هناك من يُفضل الزواج المبكر وله أسبابة ، وهناك من لا يُفضلة ولدية أيضاً أسبابة وسوف نتعرف في هذا المقال علي فوائد الزواج المبكر للشباب والبنات .

ملاحظات :-

١ - تحديد عمر الفتاة للزواج ليس بعمر مُحدد المهم أن الفتاة تكون ناضجة عاطفيا وجسديا .

٢ - تحديد عمر الشاب للزواج ليس بشئ مُحدد المهم ان يكون ناضج ولدية خبرة في الحياة ويستطيع تحمل المسئولية لقول رسول الله صلي الله عليه وسلم " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج " .

فوائد الزواج المبكر للشباب وللبنات :-


١ - يصون نفسه/نفسها من الخطأ :-

الزواج من أحد أسبابة وفوائدة هو وضع شهوة كل من الرجل والمرأة في الحلال ، فعندما يتزوج الرجل والمرأة في سن صغير فهم بذلك يمنعون ويحمون أنفسهم من الوقوع في الخطأ وارتكاب معاصي أقلها النظر الي شاب او فتاة بشهوة وأكبرها الزنا .

٢ - الثقة في شريك حياتك :-

كلما تزوج الشاب والفتاة في سن صغير كلما كانت الثقة لديهم أكبر ، فهم لم يحظوا بفترة مراهقة كبيرة ، ولم يخوضوا تجارب من قبل ، وهذا ما قد ينقص الشخص الذي يتزوج في سن كبير ، حيث يكون في الأغلب قد تعرض كلاً من الشاب والفتاة لتجارب سابقة .

٣ - أفكاركم مُتقاربة :-

عندما يتزوج شاب بفتاة من عمرة تكون أفكارهم متقاربة بشكل كبير فهم لديهم نفس العمر تقريباً ، لديهم نفس خبرات الحياة ، منفتحين علي نفس المجتمع ، ولكن عندما يتقدم الرجل في العمر ويتزوج فتاة صغيرة يكون هناك فجوة كبيرة بينهم .

٤ - تبنوا حياتكم مع بعضكم البعض :-

عندما تتزوج وانت صغير تبدأ تبني حياتك مع زوجتك وبالتالي يكون الترابط بينكم كبير لأن كل شئ لديكم قد اسستموة معاً ، فأيهم اشد ترابط ان تبنوا حياتكم معاً من البداية ، ام تبدأوا حياتكم وكل شخص لدية حياتة المستقلة وأموالة الخاصة .

٥ - تكون حاضر في حياة أبنائك :-

من أهم مميزات الزواج المبكر هو أنك تكون حاضر في حياة أبنائك ، تُشاهدهم وهم يكبرون ، تقوم بتزويجهم ، تري أحفادك ، ولكن الزواج في سن كبير قد يحرمك من بعض تلك الأشياء او كلها .

٦ - سوف تكون قريب من أبنائك :-

عندما تتزوج مبكراً وتنجب مبكرا سوف تكون قريب من أبنائك ، سوف يكون تفكيرك قريب منهم ، سوف تستطيع أن تتعامل معهم ، سوف تكون لهم أب وأخ وصديق في نفس الوقت .

٧ - للفتيات خاصة :-
عندما تتزوج الفتاة في سن مبكر يحدث الإخصاب مبكراً وتحمل بنسبة أكبر ، كما أن نسبة النساء الذين يتزوجوا في سن صغير يكونوا أقل في الإصابة بالأورام الحميدة مثل أورام الثدي والرحم والمبايض .

عيوب الزواج المبكر للشباب وللبنات :-


١ - عدم إستمرار العلاقة :-

في أغلب الحالات التي يتزوج فيها الشاب والفتاة في سن صغير يحدث إنفصال بسبب الخبرة القليلة في الحياة لدي كليهما ، عدم الخبرة الكافية في التعامل ، عدم قدرتهم علي مواجهة المشاكل التي سوف يصطدمون بها مبكراً ، ولكن هناك العديد منهم تنجح علاقتهم ويكونوا سعداء في الزواج .

٢ - تحمل المسئولية مبكراً :-

عندما يتزوج الشاب والفتاة تبدأ المسئوليات بالتوالي ، من تحمل عبئ الحياة ومصاريف كليكما ، الي أن يرقكم الله بطفل وتبدأوا في تحمل مصاريفة ، فتجد نفسك قد وقعت مبكراً في دوامة الحياة .

٣ - مشاكل مادية :-

الزواج المبكر قد يجعلك تمر بأزمات مالية ، لأنك تكون في بداية حياتك ، لم تمتلك خبرة كافية في العمل ، مرتبك ما زال صغير ، معرض لترك العمل في أي وقت ، ومع هذا كله لديك العديد من الإلتزامات المادية مما يجعلك تمر بظروف مادية صعبة .

٤ - لن تنعم بشعور حرية الشباب :-

فترة الشباب هي أجمل فترة في حياة الشاب والفتاة ، تكون فيها قد بدأت تنعم بحريتك وأصبح تحكم الأهل قليل ، تستطيع ان تستكشف العالم وتسافر وتخرج مع أصدقائك ، تخرج في اي وقت وترجع في اي وقت ، ولكن هذا لا يمكن تطبيقة عندما تكون مسئول عن زوجة ، او مسئولة عن زوج ، لذلك الزواج المبكر يسرق فترة الشباب .

ولكن في النهاية ننصح كل شاب لدية وظيفة يستطيع ان ينفق منها عليه وعلي زوجته بأن يتزوج ويترك البقية علي الله ، فهو بذلك يُنفذ وصية رسول الله صلي الله عليه وسلم حين قال " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج " .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,