طبخ

آخر المقالات

طبخ
جاري التحميل ...

مهندس يسرق معلومات سرية من شركة أمريكية ويفر إلى الصين





تمثل التهديدات الداخلية مشكلة شائعة للشركات التي تعتمد الآن بشكل متزايد على أجهزة الكمبيوتر والأنظمة الإلكترونية، مصدر قلق دائم، مع خطر سرقة الملكية الفكرية، بالنسبة لشركة تصنيع قاطرة واحدة في شيكاغو، قام مهندس برمجيات بتسليم "القط مفاتيح اللبن" في مثال لكمية البيانات التي يمكن أن يسرقها فرد واحد، وأين يمكن أن ينتهي بها الأمر.

وفقًا للتهم الفيدرالية الموجهة، والتي كشفت عنها وزارة العدل الأمريكية يوم الخميس، فإن «شاودونج ويليام ياو» يختبئ حاليًا في الصين بعد سرقة مجموعة واسعة من المعلومات التي تخص رب عمله السابق، وفقًا لـزي نت.

استأجرت الشركة المصنعة للقاطرات التي لم يُذكر اسمها "ياو" في عام 2014، يقول ممثلو الادعاء في الولايات المتحدة بأنه في خلال أسبوعين من بدء وظيفته الجديدة، قام ياو بتنزيل أكثر من 3000 ملف إلكتروني يحتوي على "معلومات خاصة بالسرية التجارية تتعلق بالنظام الذي يدير قاطرات الشركة المصنعة".

لم يكن هذا هو نهاية الأمر، على مدار الأشهر الستة لعمله، استمر مهندس البرمجيات في تنزيل وسرقة المزيد من الملفات التي تحتوي على الشركات والملكية الفكرية، والجدير بالذكر أن هذا تضمن 9 نسخ كاملة من شفرة مصدر نظام التحكم في الشركة والمخططات الفنية التي تصف كيفية عمل التعليمات البرمجية للقطارات.

في فبراير 2015، تم طرده من شركة القاطرات بالولايات المتحدة لأسباب لم تكن مرتبطة بالسرقة، بعد إقالته عمل ياو على نسخ البيانات المسروقة وسافر إلى الصين، حيث بدأ العمل لدى شركة جديدة، ثم سافر المهندس إلى شيكاغو مع حيازته للملكية الفكرية المسروقة قبل أن يعود مرة أخرى إلى الصين.

منذ آخر تحركاته المعروفة، لم يتم تتبع المهندس لكن تطبيق القانون الأمريكي يعتقد أن ياو يهرب في البلاد، صدر أمر اتحادي في عام 2017 لكن المهندس لم يتم القبض عليه بعد، اتهم فيه ياو بـ9 تهم لسرقة الأسرار التجارية، فإذا تم العثور عليه وإدانته فإن مهندس البرمجيات سيواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن.

في وقت سابق من هذا الشهر، أدين مهندس كهرباء عمره 64 عامًا بالتآمر لتهريب رقائق أشباه الموصلات من المؤسسة العسكرية إلى الصين، قام المهندس والمشاركون في التآمر بتقديمهم كعملاء للوصول إلى المعالجات المخصصة، ثم بعد ذلك شحن المنتجات المادية إلى شركة صينية، يتم استخدام المعالجات من قبل العملاء بما في ذلك سلاح الجو الأمريكي و DARPA.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات

2017-2019