جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار الطباخبار العلوممنوعات

رائحة الفانيليا تساعد على تخفيف الألم


خلص فريق من الباحثين اليابانيين إلى أن رائحة مستخلص الفانيليا يمكن أن تساعد على تخفيف آلام العضلات والتوتر، وقد تؤدي في النهاية إلى علاج الصداع النفسي.

وأفادت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن فريقا من جامعة كاواساكي للرعاية الطبية في مقاطعة "أوكاياما" بغرب اليابان اكتشف مؤثرات مادة الفانيلين المهدئة للآلام، وهي عنصر رئيسي في الفانيليا، وذلك من خلال تجربة أجريت على الفئران.

وقال الباحثون "إنه على الرغم من أن رائحة الفانيليا تستخدم منذ فترة طويلة في العلاج العطري للحث على الاسترخاء، إلا أنه لم يتم تأكيد ذلك من قبل عبر الدراسة العلمية لتأثير الفانيليا على الجهاز العصبي".

وشملت التجربة إعطاء الفانيلين للفئران ثم وضعها على لوح تم تسخينه إلى حوالي 55 درجة مئوية.. وأخذت الفئران التي استنشقت الفانيلين مدة ثانيتين قبل أن تترك أذرعها الأمامية بسبب الحرارة، أكثر من تلك التي لم تتلق جرعة الفانيلين.

وأعلن الفريق بقيادة الباحث هيروشي أوينو أستاذ علم الأعصاب أن النتيجة تشير إلى أن استنشاق الفانيلين جعل الفئران أقل حساسية للألم.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,