جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار العلوم

العثور على أقدم أثر بشري خارج أفريقيا


عثر باحثون على جمجمة مكسورة في كهف باليونان، زاعمين أنها تعد أقدم حفرية بشرية تم اكتشافها خارج أفريقيا.

ووفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية، تم اكتشاف الجمجمة المكسورة في كهف أبيديما في شبه جزيرة ماني في جنوب بيلوبونيز، لافتة إلى أنه يرجع تاريخها إلى 210 آلاف عام على الأقل.

ورغم آراء الباحثين اليابانيين بأنها تعد الحفرية البشرية الأقدم خارج القارة السمراء، إلا أن الكثير من العلماء طالبوا بالمزيد من الإثباتات، فهذا الاكتشاف سيعيد كتابة تاريخ التطور البشري، حيث إن أقدم حفرية بشرية تم العثور عليها خارج أفريقيا كانت في أوروبا ويرجع عمرها إلى أكثر من 160 ألف عام فقط.

وقالت كاترينا هارفات، مديرة علم الحفريات القديمة بجامعة توبنجن في ألمانيا، إن الجمجمة تكشف أن بعض البشر قد غادروا أفريقيا في وقت سابق بكثير مما كان يعتقد سابقا، وقد وصلوا إلى أماكن أبعد جغرافيا من التي اعتقدناها".

وتم العثور على الجمجمة المكسورة خلال عمليات التنقيب في كهف من الحجر الجيري، وكانت الحفرية مغطاة بكتلة من الصخور ومثبتة بين جدران الكهف، والغريب أن الجمجمة كانت مثقوبة مما يشير إلى أن هذا قد يكون سبب الوفاة، ولكن بعض الخبراء شككوا في أن هذه الجمجمة تعود إلى إنسان وطالبوا بالمزيد من الإثباتات.
الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,