منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

بريطانيا - فيس بوك يحاول تحويل نفسه إلى دولة


تسعى إحدى اللجان البرلمانية المؤثرة فى المملكة المتحدة للتحقيق فى العملة الجديدة المثيرة للجدل الخاصة بشركة فيس بوك، والتى تعرف بـ"ليبرا"، إذ لا تزال هذه العملة الرقمية تثير الخلاف بين السياسيين فى المملكة المتحدة، حيث سيتعلق التحقيق بالمخاوف حول انتقال عملاق التواصل الاجتماعى إلى القطاع المالى، وهو ما سيمنحه فى النهاية الكثير من القوة.
وبحسب موقع The Next Web الهولندى فإن السياسيين البريطانيين حريصون على فهم قدرة فيس بوك على حماية بيانات المستخدمين المالية بشكل أفضل، وذلك على أعقاب سلسلة من الفضائح، فيما عبر "داميان كولينز"، رئيس لجنة الشئون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية فى مجلس النواب البريطانى، عن شعوره بالقلق تجاه إطلاق ليبرا، كما يشعر بالقلق من قدرة فيس بوك على حماية التفاصيل المالية الشخصية لمليارات المستخدمين بعد سلسلة من فضائح الخصوصية فى السنوات الأخيرة.
وأضاف أن اقتراح ليبرا يشير إلى أن فيس بوك يحاول جعل نفسه دولة، فهو عبارة عن منظمة عالمية ليس لها حدود مادية لكن لديها فى الأساس مجتمع عالمى يخضع فقط لإشراف رئيس الشركة التنفيذى، مارك زوكربيرج، وكان كولينز قد قاد تحقيقًا استمر لمدة 18 شهرًا بشأن شركة فيس بوك فى أعقاب كارثة بيانات كامبردج أناليتيكا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email