منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

دراسة - تغير المناخ يهدد بانقراض جماعى للحيوانات

حذرت دراسة حديثة نشرت بمعهد "لايبنتس" لأبحاث الحيوانات البرية فى ألمانيا اليوم الأربعاء من خطر انقراض جماعى للحيوانات، وخاصة الطيور بسبب التغيرالمناخى نظرا لعدم قدرتها على التكيف بسرعة كافية.
وقالت الدراسة الجديدة - حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز عربية) الإخبارية، إن " الحيوانات لا تتكيف بسرعة كافية لمواكبة التغير المناخى السريع، الأمر الذى يجعلها عرض إلى خطر الانقراض"، وحددت الدراسة بعض أنواع الطيور المعروفة والشائعة مثل طائر القرقف الكبير، والقرقف الأزرق، والطيور البحرية.
من جانبه، قال الأستاذ فى معهد "لايبنتس" ألكساندر كورتول إن "هذه هى الأنواع التى تتكيف، ولكن حتى الآن لا تتكيف بسرعة كافية"، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن الأنواع الأقل اعتيادا على البيئات البشرية قد تكافح أكثر، مضيفا " لا أعتقد أن هذه الصورة ستتحسن كثيرا بالنسبة للطيور أو الثدييات".
وقام العلماء بدراسة 13 نوعا من الطيور الشائعة، ووجدوا أن جميعها، باستثناء 4 منها معرضة لخطر الانقراض، وهذا يعنى أن هذه الدراسة ترسم صورة قاتمة للغاية للأنواع النادرة بالفعل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery